رائدات - هيئة الامم المتحدة للمرأة اليمن - المبعوث الدولي للأمين العام يلتقي النساء اليمنيات في صنعاء

الخميس, 27-أكتوبر-2016
رائدات/ صنعاء -

إلتقى المبعوث الأممي للأمم المتحدة لليمن، السيد/ إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، بعدد من عضوات التوافق النسوي و القيادات النسويه اليمنية خلال زيارته لصنعاء هذا الاسبوع.
المبعوث الدولي أطلع الحاضرات على تحديات عمليه السلام والمستجدات الاخيره حيث قدم خارطه الطريق المكتوبة التي تتناول الترتيبات الامنيه والسياسيه للاطراف اليمنيه. كما أكد المبعوث الخاص على التزامة تجاه اشراك المرأة اليمنية في عملية السلام حيث تلعب المرأة دورا هاما في توجيه البلاد نحو السلام.
أشادت عضوات التوافق بالدور الذي يلعبه ولد الشيخ أحمد تجاه تسهيل عملية السلام في اليمن ، وشكرن جهوده المبذولة لضمان اشراك المرأة في مفاوضات السلام والعملية السلمية بما في ذلك إشراك التوافق النسوي اليمني من أجل الأمن والسلام بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في اليمن.
كما رحبت السيدة دينا زوربا، ممثلة الأمم المتحدة للمرأة في اليمن، بلقاء المبعوث الدولي الخاص وسلطت الضوء على أهمية الشراكة والتنسيق مع المبعوت الأممي ومكتبه، وأثنت على جهوده وجهود مستشاريه لإشراك المرأة اليمنية في بناء السلام و العمليات التفاوضية .
ويذكر أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالشراكة مع مكتب المبعوث الخاص لليمن تدعم عمل التوافق النسوي في اليمن
وتنفذ سلسة من الأنشطة وذلك بمشاركة القيادات والناشطات النسوية اليمنية نحو تمكين النساء اليمنيات للمشاركة بشكل فاعل في بناء السلام و تفعيل دورهن في مراكز اتخاذ القرار وتعزيز المشاركة الوطنية الواسعة والفاعلة لجميع فئات المجتمع مساهمة في ايجاد سلام عادل ودائم وذلك من منطلق قرار مجلس الأمن 1325 وغيره من القرارات ذات الصلة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-994.htm