رائدات - الفنانة ياسمين صبري سفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة المرأة العربية

السبت, 10-سبتمبر-2016
رائدات -
التقت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية بالفنانة الشابة ياسمين صبري بحضور السفيرة هيفاء أبو غزالة، مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الإعلام والاتصال والدكتور عمرو حسن المدير الطبي لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة والدكتور عمرو هراس المسؤول الفني في المؤسسة.
وتناول اللقاء عرض جهود المنظمة في مساعدة اللاجئات السوريات، وعرض فيلم تسجيلي خاص بمخيمات اللجوء والدور الذي تقدمه المنظمة للقضية.
هذا وقد أعلنت المنظمة انضمام الفنانة ياسمين صبري لحملة (أنتِ الاهم) والمعنية بجميع ما يخص اللاجئات والأطفال العرب في مصر في مجال الصحة واختيارها سفيرة للنوايا الحسنة للمنظمة.
وأبدت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية سعادتها لانضمام الفنانة ياسمين صبري لحملة أنتِ الأهم لما للفن دور في التعريف بالقضايا المجتمعية والسياسية المختلفة وخلق الوعي والتأثير في الرأي العام.
وقالت الفنانة ياسمين صبري أن الفن رسالة إنسانية يجب أن يكون له دور في حماية النساء وقت الحرب والنزاعات المسلحة وأنها مستعدة لخوض غمار التطوع في مخيمات اللاجئين ومتحمسة للعمل كي تكون صوت للاجئات اللواتي لا صوت لهن.
جدير بالذكر أن مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أصدر قرارا بتوجيه الشكر لمنظمة المرأة العربية على جهودها المتميزة، للتعريف بواقع اللاجئات العربيات في المنطقة العربية وقضاياها المختلفة، جاء ذلك أثناء انعقاد الدورة 145 لمجلس جامعة الدول العربية. كما دعا المجلس منظمة المرأة العربية بمواصلة جهودها بهذا الشأن لما له من أثر ايجابي كبير في رفع الوعي العام العربي بقضايا اللجوء وفي عملية التشبيك الفعال مع الأجهزة العربية والأممية ذات العلاقة.
يذكر أن منظمة المرأة العربية قامت بزيارة ميدانية لمخيمات اللجوء في كل من لبنان والأردن والعراق ومصر كما تعتزم المنظمة بجولة ثانية لزيارة مخيمات اللاجئين في الفترة القريبة القادمة.
عن وكالة اخبار المرأة
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 08:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-894.htm