رائدات - مواطنات يؤكدن أهمية تعزيز الهوية الوطنية للمرأة الإماراتية

الأحد, 02-ديسمبر-2012
رائدات -
دعت ندوة “أهمية الهوية الوطنية في تعزيز وتمكين المرأة الإماراتية” إلى تشجيع المرأة الإماراتية للعمل في كل مجالات القطاع الخاص، وإنشاء مؤسسة للتعريف بأنشطة المرأة الإماراتية سنويا، تضم في عضويتها كل الجهات الحكومية والخاصة.



وأكد المتحدثون في الندوة، أهمية تعزيز الهوية الوطنية، وتمكين الطالبات في الجامعات وفي المدارس الثانوية، عن طريق عقد الدورات والتأهيل والتدريب، وقبل الخوض في سوق العمل.



وأوصت الندوة، بفتح المجال أمام النساء العربيات والدول الإسلامية للتعرف على سر نجاح المرأة الإماراتية في كل المجالات، وإعداد الزيارات المتبادلة بين الدول العربية والإسلامية لزيادة الوعي بأهمية المرأة، والعمل على إقامة هذه الندوات سنويا لدعم التعزيز والتمكين والتعرف أكثر على المرأة الإماراتية.



وتناولت الشيخة هند بنت عبد العزيز القاسمي دور المرأة منذ نشأة الاتحاد إلى يومنا في كلمة بعنوان “الخلط بين الموروث الثقافي الوطني والفهم الخاطئ لواجبات المرأة الإماراتية من منظور اجتماعي وطني”.



وذكرت من خلالها كيف ساهم الاتحاد في دعم قضايا المرأة الاجتماعية وتشجيع الأسر على تعليم بناتهم وانضمامهم للمؤسسات العامة في الدولة ليكونوا نموذجا مهما في سوق العمل للنهوض باحتياجات الدولة في المجالات.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 04:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-87.htm