رائدات - نهال كمال

الإثنين, 16-مايو-2016
رائدات القاهرة/زينة احمد -
في إطار الاستعدادات للملتقى الشعري المقرر إقامته بعد غد الأربعاء بمركز رامتان الثقافي يصل وفد من أعضاء مبادرة الشعراء العرب إلى القاهرة غدا الثلاثاء ، ومن ضمن أعماله حفل لتكريم نخبة من الشعراء والنقاد والكتاب والصحفيين والإعلاميين المصريين.
ويجري خلال حفل التكريم الذي يقام بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة مساء الخميس المقبل، تكريم نخبة من الشخصيات من بينهم، اسم الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي وسيحضر التكريم زوجته الإعلامية نهال كمال، الشاعر الكبير محمد إبراهيم أبو سنة، الناقد الكبير الدكتور محمد عبد المطلب، الشاعر علاء جانب؛ المصري الوحيد الحائز على جائزة أمير الشعراء والتي تقدمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة كأحد أكبر وأهم الجوائز الشعرية، الشاعر أحمد غراب، الشاعر والإعلامي علي عطا، من وكالة أنباء الشرق الأوسط.
ويكرم الملتقى أيضا كلا من الكاتب والروائي عادل سعد مدير مركز "تراث دار الهلال"، والكاتب الدكتور محمد الباز رئيس التحرير التنفيذي لجريدة "البوابة"، والكاتب عماد الدين حسين؛ رئيس تحرير جريدة "الشروق"، والإعلامي والكاتب محمد عبد الرحمن رئيس تحرير "إعلام. أورج"، والشاعر الشاب أحمد الصارم، والكاتبة والإعلامية سميرة أبو طالب.
يذكر أن المبادرة أقامت عدة مهرجانات وملتقيات بعدد من الدول العربية، ويعد ملتقى القاهرة أول فعالية لها في مصر، على أن يعقد بصفة دورية في القاهرة.
ويشارك في الملتقى من أعضاء المبادرة، لافي الظفيري من البحرين، خالد الراشد، ومحمد النخش وفهد الخلاوي من الكويت، وسعد آل بريك؛ وعبد العزيز اليامي ونايف الجزاع من السعودية، وأكرم الجبور من الأردن، وبطي الحبابي من قطر.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 10:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-846.htm