رائدات - رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي : الإمارات التجربة الاتحادية الأعظم في التاريخ العربي المعاصر

الأحد, 02-ديسمبر-2012
رائدات -
قالت رجاء القرق، رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي، في مقال احتفالي بالعيد الوطني للإمارات: يطلّ العيد الوطني الإماراتي للعام الحادي والأربعين حاملاً معه القيم الوطنية الأصيلة ومشاعر الاعتزاز والانتماء للوطن الواحد الذي يجمع الإمارات السبع تحت لواء النهضة والنمو والتميز. وتمثل هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً فرصة لنستذكر معاً بفخر اللحظات التاريخية لتأسيس الاتحاد الذي شكل بداية انطلاقة كبيرة لمواكبة ركب الحضارة والتقدم ونقطة تحوّل للسير على درب النهضة والإنجاز الذي رسم ملامحه المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، انطلاقاً من إيمانه بقوة الوحدة كركيزة أساسية لتجسيد آمال وتطلعات أبناء الشعب الإماراتي. وبالفعل تمكّنت الإمارات، بقيادة المغفور لهم بإذن الله تعالى الحكّام الأوائل، من إرساء قواعد متينة لتحقيق نهضة اقتصادية واجتماعية وثقافية وتعليمية وصحية وعمرانية غير مسبوقة، عززت مكانتنا الطليعية على الخارطة العالمية.



وأضافت: (وبالنظر إلى الصفحات المشرقة من تاريخ الإمارات، نرى بأنّ اتحاد الإمارات السبع شكّل أنجح وأعظم تجربة اتحادية في التاريخ العربي المعاصر، مقدّماً بذلك نموذجاً متكاملاً للطفرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الناجحة في القرن العشرين. وبالتأكيد لم يقتصر نجاحنا على المستويات الاقتصادية والسياسية فحسب، بل كان للمسيرة التنموية على مدى العقود الأربع الماضية أبعاد إنسانية وحضارية عميقة، إذ حظي الإنسان بأولوية كبيرة باعتباره أساس وهدف التنمية الشاملة، وهو ما ينعكس جلياً في الأجيال المؤهّلة من أبناء وبنات الوطن الذين أثبتوا قدرتهم على تحدي المستحيل وتأصيل القيم الاتحادية وتعميق جذورها وبناء دولة حديثة قوية ومتميزة.



دور فاعل



ولفتت: وعلى مدى العقود الماضية، كان للمرأة دور فاعل في النهضة الوطنية والحضارية الشاملة عبر توليها المناصب القيادية والوزارية والبرلمانية والقضائية في ظل الرعاية الكريمة التي توليها أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حفظها الله، التي شددت على ضرورة الارتقاء بالعمل النسائي وتعزيز دور المرأة الإماراتية في بناء الوطن والإنسان. كما حققت المرأة الإماراتية حضوراً لافتاً ضمن قطاع الأعمال والاستثمار، فكانت خير شريك في مسيرة التنمية الاقتصادية والتكامل الاجتماعي والاستثمار الأمثل في العنصر البشري. ولا يسعنا اليوم في هذه الذكرى الغالية على قلوبنا، سوى أن نرفع أسمى آيات التقدير والعرفان إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حفظها الله، لدعمها المتواصل للمرأة الإماراتية وتوجيهاتها السامية التي كانت خير دليل لتحقيق إنجازات نسائية رائدة شكلت دافعاً رئيسياً لمسيرتنا التنموية والحضارية.



تهنئة



واختتمت: (وإننا إذ نحتفل اليوم بالذكرى الحادية والأربعين لانطلاق المسيرة التاريخية لشعب الإمارات، يشرفنا في «مجلس سيدات أعمال دبي»، أن نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله ورعاه، وإلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو حكام الإمارات، حفظهم الله
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 02:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-84.htm