رائدات - نور الشريف

السبت, 23-أبريل-2016
رائدات القاهرة/ داليا السيوطي -
تفتتح عائلة الفنان الراحل نور الشريف معرضًا للفنان وذلك في بيت السناري الآثري التابع لمكتبة الإسكندرية ، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى ميلاده، وذلك يوم الجمعة الموافق 22 أبريل 2016م في تمام الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً.
ويتضمن المعرض عرض لمجموعة كبيرة من الصور والتكريمات والجوائز الخاصة به وأيضاً عرض لبعض الكتب المدون عليها بخط يده، والتي قامت أسرته بإهدائها إلى مكتبة الإسكندرية وسوف يتم افتتاح المعرض بحضور الفنانة بوسي والتي ستلقي كلمة بالاحتفالية.
جدير بالذكر أن نور الشريف واحد من أبرز الفنانين المصريين، وهو من مواليد عام 1946 ولد في حي الخليفة بالقاهرة، اسمه الحقيقي الكامل محمد جابر محمد عبد الله، تزوج من الفنانة بوسي وله منها بنتين هما سارة ومي، وقد قدم نور الشريف عدة أدوار في السينما المصرية بدأها عام 1966 مع فيلم قصر الشوق ومن بعده قدم الفنان عدد كبير من الأدوار الفنية الهامة في تاريخ السينما المصرية والعربية، وفي عام 1999 قدم نور الشريف فيلم العاشقان الذي قام فيه بتجربة الإخراج لأول مرة، كما تألق أيضا في التلفزيون المصري من خلال مسلسلاته الأشهر لن أعيش في جلباب أبى والرجل الأخر وعائلة الحاج متولي وعدة مسلسلات تاريخية أهمها هارون الرشيد وعمر بن عبد العزيز. وتوفي عام 2015 بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69 عاماً.
ويضم الإهداء الذي قدمته أسرة الفنان ممثلة في الفنانة بوسي وأبنتيه الفنانة الشابة مي نور الشريف وسارة نور الشريف إلى مكتبة الاسكندرية مجموعة هامة من الصور الفوتوغرافية الخاصة مع العديد من الفنانين وأثناء تكريماته المختلفة وصور عائلية له هو وأسرته وأيضا ألبوم الزفاف الخاص به هو والفنانة بوسي، وأيضا يضم العديد من الجوائز الحاصل عليها. وكذا مكتبته وهي تضم الألاف من الكتب في جميع المجالات، وعدد كبير جدا من الكتب المدون عليها بخط الفنان نور الشريف من تقيمه على الكتاب وملاحظاته عليه وغيرها من التدوينات
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 12:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-832.htm