رائدات - انتخاب عاشة المهندي رئيساً للجسر الأكاديمي

الأحد, 02-ديسمبر-2012
رائدات -
انتخب طلاب الجسر الاكاديمى الطالبة عائشه المهندي لتكون أول رئيسة لاتحاد الطلبة للمرة الاولى منذ انشاء البرنامج فى عام 2001. وشهدت انتخابات اتحاد طلاب الجسر الاكاديمى منافسة كبيرة بين الطلاب حيث تقدم 18 طالبا وطالبة بترشيح أنفسهم للمناصب الخمسة المطروحة باتحاد الطلبة ، حيث قام 4 مرشحين بالمنافسة على منصب رئيس الاتحاد و 7 مرشحات بالمنافسة على منصب نائبة الرئيس للإناث، و 4 مرشحين بالمنافسة على منصب الرئيس للذكور و مرشح واحد لمنصب امين الصندوق و مرشحان للمنافسة على منصب الأمين.

و بعد أسابيع من الحملات الانتخابية التنافسية فازت الطالبة عائشة المهندي بمنصب رئيسة اتحاد الطلبة، و فازت الطالبة روضة المعاضيد بمنصب نائبة الرئيس، و فاز الطالب عبد العزيز سيف الدين بمنصب نائب الرئيس، و فاز الطالب خالد الرياحي بمنصب أمين الصندوق، و فاز الطالب محمد البوعينين بمنصب الأمين.

و عبرت عائشة المهندي عن شدة فرحتها و اندهاشها بالفوز قائلة،” كان موقفاً يصعب استيعابه و تصديقة في البداية إذ أصبحت الرئيسة الأنثى الأولى في تاريخ برنامج الجسر الأكاديمي، و شعرت أن ما يحدث إنما يحدث لشخص غيري فإنني لم أفز بمنصب الرئيس فقط و إنما كنت رئيساً مميزاً ايضاً “.

وأكدت مسؤولة شؤون الطلاب ببرنامج الجسر الأكاديمي السيدة نيهان ميريجكار، “أنه قد تم انتخاب أعضاء اتحاد الطلبة بعد استعدادات و حملات انتخابية قوية حيث أعد كل مرشح خطاباً لإقناع أقرانه باستحقاقه المنصب و أنه هو أفضل اختيار.”

و عقد قسم شؤون الطلاب اجتماعا خاصاً لجميع الطلاب و ذلك استعدادا لانتخابات اتحاد الطلبة، و قد هدف الاجتماع إلى شرح القواعد والإجراءات الخاصة بالترشيح و بالانتخابات عموماً، كما أوضح الاجتماع أيضا الدور الهام الذي يلعبه الناخب والمسؤولية التي تقع على عاتق كل طالب في اختيارالمرشحين على أساس الجدارة وليس على شعبيته.

ويلزم على الطلاب المرشحين لاتحاد الطلبة ببرنامج الجسر الأكاديمي أن يكونوا على مستوى أكاديمي جيد و أن لا تقل درجاتهم عن 70% في كل مادة. ويلزم لمرشحي منصب الرئيس أن لا تقل درجاته عن 80 % في كل مادة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 05:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-79.htm