رائدات - أعمال المنزل

الأربعاء, 23-مارس-2016
رائداتِ / القاهرة -
خبر سار يحمله خبراء التغذية والسمنة للسيدات اللاتي يتشكين من المجهود البدني الزائد في أعمال المنزل اليومية حيث اكدت دراسة حديثة ان مزاولة اعمال البيت تساهم بشكل كبير في الحصول علي جسم مثالي بحيث أن كل ربة منول بوسعها أن تقلل من وزنها دون أن تتحرك ولو خطوة واحدة خارج المنزل.
ويقول خبيرة اللياقة البدنية " كريم عوف" أصبح من الممكن تطوير مهام تنظيف المنزل وإدخالها تحت قائمة الألعاب الرياضية، فبدلاً من أن تتحول هذه المهام إلى حمل كبير على عاتق السيدات ستتحول إلى سبب ووسيلة للحصول على جسم مثالى.
ويقدم عوف أمثلة لبعض الاعمال العادية التي تقوم بها كل امرأة أو فتاة وما يعادلها في قائمة ألالعاب الرياضية :
تلميع الزجاج يقوى عضلة الباى
تلميع الزجاج فى حركة عمودية من أعلى لأسفل والعكس أو فى حركة عرضية يقوى عضلتى الباى والكتف ويعمل على إذابة الدهون المحيطة بها وإبرازها مع الانتظام فى القيام بهذه التمارين مرة أو مرتين فى الأسبوع.
تنظيف السقف هيشد التراى
أما استخدام "الزعافة" وتنظيف السقف بحركة منتظمة سواء كانت طولية أو عرضية يعمل على شد عضلة التراى وتنسيقها مع الباى، حتى يأخذ الذراع شكل متناسق.
الكنس يفرد المجانص
أما الكنس التقليدى باستخدام المكنسة الخشبية العادية يعمل على فرد عضلة " المجنص" لأننا نتحرك إلى الأمام والخلف، كما انه يشد العضلة تحت الثدى ويقوم شكلها.

مسح الأرض ينحف الوسط
أما اتباع طريقة مسح الأرضيات القديمة من خلال اتخاذ وضع القرفصاء والابتعاد عن الطرق الحديثة له فاعلية كبيرة على شد عضلات الوسط وحرق الدهون المتراكمة عليها ومن ثم تنحيف هذه المنطقة بالكامل، خاصة إذا قمنا بها على عدات ومدة محددة دون أن نقسوا على أجسامنا.

غسل السجاجيد ينحت الجسم
أيضا فكرة غسل السجاجيد من خلال وضع القرفصاء واستخدام القوة أثناء هذه المهمة تعمل على تقوية عضلة الثدى والمؤخرة مع تقليص حجم الوسط، ومع تكرار هذه التمارين ينحت الجسم بالكامل.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 04:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-733.htm