رائدات - فرقة النور

الإثنين, 21-مارس-2016
رائداتِ / القاهرة -
شهد مركز الهناجر فى القاهرة الاحتفال الذى أقامه المركز النموذجي لرعاية وتوجيه المكفوفين بمناسبة عيد الأم وتكريم عدد من الأمهات هن: نثيلة عبد الفتاح – فهيمة مبروك رمضان – صباح أحمد متولى – تفيدة حسين محمد – نفيسه محمد أحمد – نادية محمد السمان – سمية أحمد حافظ.
وقد أبهر فريق النور للموسيقى العربية والذي يضم مجموعة من العازفين والمطربين المكفوفين التابع للمركز كل الحضور بما قدمه من فقرات وأصوات غاية فى الجمال والأداء المتمكن بقيادة المايسترو سعيد السيد.. حيث بدأ بعزف موسيقى لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب تلاها موشح يا شادى الألحان وشدى المطرب محمود عبد الفضيل بواحدة من أروع الأغنيات "والنبى يا جميل حوش عنى هواك".. فى تفاعل قوى مع الجمهور لما يتميز به المطرب محمود عبد الفضيل من صوت قوى وجميل تلته المطربة الشابة صاحبة الصوت المميز رقية رضوان فى أغنية "أما براوة".
ونالت اعجاب الجميع، كما قدم عضو الفريق عصام مصطفى صاحب الصوت الجميل أغنية "حلوين من يومنا والله وقلوبنا كويسة".. تبعه فى الغناء صوت شجي وحساس وهو المطرب رمضان كامل الذى تميز بأداء متنوع فى أغنيته "دعوتي فى الفجر يا أمه".. تلاه الصوت المتميز سامي الحيرى الذى قدم أغنية "قول لي عملك إيه قلبي".. وقد نال فريق النور للموسيقى العربية حب وإعجاب وتشجيع الحضور.
جدير بالذكر أن المركز النموذجي لرعاية وتوجيه المكفوفين تأسس عام 1953 وهو جمعية تطوعية تعمل فى ميدان ورعاية الفئات الخاصة من المكفوفين وتهدف إلى تقديم خدمات نموذجية للمكفوفين وإعداد العاملين معهم إعدادا علمياً على مستوى جمهورية مصر العربية والوطن العربى.
كما تهدف إلى رعاية الطفل الكفيف قبل سن المدرسة وتوجيه أسرته لرعايته ويسعى المركز إلى توفير فرص التعليم العام والعالي والمهن للمكفوفين والمعاونة فى إتاحة فرص العمل للمكفوفين فى الحكومة والشركات أو فى المشروعات الفردية كما يسعى إلى النهوض بالمستوى الثقافى للمكفوفين من خلال إنشاء المكتبات وطباعة الكتب الدينية والثقافية بالخط البارز، وإصدار المجلات والكتب والنشرات وتنظيم المؤتمرات والندوات لإثراء ورعاية وتأهيل المكفوفين .
ومن أهم الانجازات التى حققها المركز :
تم تأهيل ما يقرب من 4500 حالة على مهن أدوات النظافة والخيزران والأحذية والجلود والتجارة والدهانات كما تم منح شهادات تأهيل لأكثر من 5000 حالة لتوظيفهم فى المصالح الحكومية والشركات والهيئات وتم عمل منشات للتوسع فى الأنشطة والخدمات واستحداث خدمات الرعاية المبكرة كما تم طبع ما يزيد على المليونين ونصف مجلد من كتب المكفوفين الدراسية والثقافية وكتب الأطفال والمجلات وقام المركز بإعداد 1500 مدرس واخصائى اجتماعى ونفسى للعمل مع المكفوفين فى مصر وبعض الدول العربية ولا تزال رحلة العطاء مستمرة .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 06:12 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-728.htm