رائدات - حنان الحروب

الإثنين, 14-مارس-2016
رائداتِ / القاهرة -
هنأت الجامعة العربية المربية والمعلمة الفلسطينية حنان الحروب التي تُوجت بلقب وجائزة "أفضل معلم في العالم ، لعام 2016، والتي تنظمها مؤسسة "فاركي فاونديشن" البريطانية، في دورتها السادسة والعشرين، خلال حفل انطلاق مؤتمر التعليم العالمي في دبي، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

واعتبرت الجامعة العربية في بيان اصدره امس الاحد قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة أن تكريم المربية حنان الحروب هو تكريم للمعلم الفلسطيني والعربي بل لكل الشعب الفلسطيني والشعوب العربية وهي رسالة تؤكد على أن الشعب الفلسطيني هو شعب حي يدافع عن قضيته العادلة وسيبقى شعبا حيا ما دام فيه هؤلاء المربين والمعلمين والمثقفين حملة هذه الرسالة الحضارية والإنسانية والأخلاقية والوطنية

وأوضحت الجامعة العربية إن فوز الحروب التي تنحدر من مخيم الدهيشة في بيت لحم هو تأكيد علـى صـلابة المرأة الفلسطينية اللاجئة وأنها لم تنكسر ولن تنكسر في يوم من الأيام وبأنهـا قـادرة علـى التحدي والعطاء رغم كل الظلم التاريخي الذي لحق بالشعب الفلسطيني وفي مقدمته جريمـة تهجيره من أرضه من قبل العصابات الإسرائيلية عام 1948 .

واضافت الجامعة ان حنان الحروب باتت بإنجازاتها وتميزها وبإيمانها الجارف برسـالتها الإنـسانية السامية، منارة من منارات فلسطين، واسما من أسمائها.

وقالت الجامعة انها تتقدم بالتهنئة ايضا الى سائر التربية والتعليم في فلسطين والوطن العربي.
واعربت الجامعة عن الشعور بالاعتزاز بهذا الانجاز للمؤتمنين على مستقبل هذا الجيل رغم كل التحديات والظروف الصعبةالتي تجتازها.
واشارت الي ان فلـسطين توجت بإنجـاز وطني جديد ونوعي في مضمونه ورمزيته، وانتزعت لنفسها المرتبة الأولى من بين أفـضل ثمانية آلاف معلم متميز حول العالم، في منافسة دولية محتدمة ونوعية تمثل في فلـسطين والوطن العربي بأكمله .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 08:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-705.htm