رائدات - الشيخة المياسة تفتتح معرض «فن معاصر من الصين»

الإثنين, 14-مارس-2016
رائدات / الدوحة -
تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر، تم افتتاح معرض فني ضخم بعنوان: "ماذا عن الفن؟ فن معاصر من الصين" ويستمر إلى غاية 16 يوليو القادم بجاليري الرواق التابع لمتاحف قطر.
يضم المعرض أعمالًا لـ15 فنانًا صينيًا معاصرًا ويشرف على تقييمها الفنان الصينيّ العالمي تساي جوه تشانغ المقيم بنيويورك.
يمثل المعرض أبرز فعاليات برنامج العام الثقافي "قطر- الصين 2016".
وقال السيد محمد العثمان: إن هذا المعرض، تم الإعداد له من قِبل القيّم تساي جوه تشانغ لمدة ثلاثة سنوات، ويضم الفنانين: هو سيانسيين، وهو جيجون، وجو بينغ، وجينوفا تشين، ولي لياو، وجينيفر وين ما، وجو تشونيا، ويانغ فودونغ، وليانغ شاوجي، ووانغ تيانويي، وجو جين، وليو جياودونغ، وليو ويي، وهوانغ يونغبينغ، وسون يوان ثم بينغ يو، مشيراً أن مشاركة كل فنان يمكن اعتبارها معرضا فنيا منفردا؛ حيث يعمل الفنانون في تخصصات مختلفة، آملا أن يشكل هذا المعرض إلهاما للفنانين المحليين.
وقالت سيفا سجلام، المدير التنفيذي لشؤون المتاحف من جهتها: إن تشانغ سيتولى إلقاء الضوء على السمات الإبداعية المميزة لكل فنان على حدة؛ حيث تتنوع الأعمال الفنية بين الرسم والنحت والأعمال المركبة ومقاطع الفيديو وعروض فن الأداء وتصميمات ألعاب الفيديو التفاعلية.
وشدَّد الفنان الصيني تشانغ، أن ما يريد التركيز عليه هو الفن في حد ذاته؛ إذ إن السياسة يمكن أن تتبدل وتتغير، لكن الفن يبقى ولا يتغير.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 06:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-703.htm