رائدات - خادمة تتهم جار أقارب "كفيلها" بمولودها غير الشرعي!

الخميس, 06-سبتمبر-2012
رائدات -
فجعت عائلة سعودية بآلام المخاض التي هاجمت خادمتهم أثناء زيارتهم لأقارب لهم في محافظة الطائف غربي المملكة ما استدعى نقلها إلى المستشفى بشكل عاجل، في حين لم تكن العائلة على علم بحمل الخادمة الذي أتم تسعة أشهر وتمكنت من إخفائه طوال هذه المدة عنهم.

وكانت المفاجأة التي لجمت ألسنة العائلة اتهام الخادمة جار الأقارب في الطائف بإقامة علاقة غير شرعية معها نتج عنها مولدها الذكر، ما دعا شرطة الطائف لفتح التحقيق والتأكد من ادعاءاتها تجاه المتهم، والذي تم تحديده، ومن المتوقع خضوعه للاستجواب في حال حضوره. وجرى نقل القضية لمركز شرطة السلامة داخل الطائف باعتباره مسؤولاً عن الحدود الإدارية التي يقع فيها سكن كفيل الخادمة.

وتحولت جرائم الخادمات إلى ملف يومي تطرحه وسائل الإعلام السعودية، ففي دراسة أجرتها أستاذة علم الاجتماع الجنائي المشاركة بجامعة الأميرة نورة الدكتورة غادة الطريفي بعنوان "جرائم الخادمات في المجتمع السعودي"، أشارت إلى أنّ نسبة عاملات المنازل اللاتي يحاولن التقرب من الزوج أو الزواج به 54.3% وفق نتائج دراسة ميدانية.

وتضمنت الدراسة عدة جرائم أقدمت عليها الخادمات منها: السرقة بنسبة 3.57%، واستخدام السحر 54،3%، وهي جرائم تجمع بين الجوانب الثقافية والأخلاقية والاجتماعية والاقتصادية، وتتكرر بصفة متوسطة.

وأوصت الباحثة بضرورة العمل على معالجة المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها في الأسرة السعودية التي أدت إلى تزايد الطلب على عاملات المنازل، فيما طالبت بمعالجة الأسباب التي تجعل الأسرة بحاجة ماسة للعاملة، كضرورة التوسع في دور الحضانة ورياض الأطفال، على أن يتم إلحاقها بكافة المدارس والجامعات، والوزارات والدوائر الحكومية التي تكون فيها أقسام نسائية، وتوفيرها بأجور رمزية لرعاية أطفال النساء الدارسات والعاملات أثناء خروجهنّ للعمل.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 08:24 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-63.htm