رائدات - الاردن- برنامج اقليمي لمساعدة المحاميات العربيات في عمان أيلول المقبل

الإثنين, 20-يوليو-2015
رائدات/ عمان -
تستضيف مبادرة النساء المشتغلات بأعمال المحاماة في الشرق الأوسط التابعة للاتحاد الدولي للمحامين برنامجها الثاني الذي يستهدف مساعدة المحامين في مجال القانون التجاري بالاشتراك مع المنتدى العربي الدولي للمرأة والشبكة القانونية للنساء العربيات في عمان أيلول المقبل.
وسيتحدث أمام الوفود نخبة من كبار المتحدثين من بينهم وزير العدل الأسبق شريف الزعبي.
وقال بيان صدر عن المبادرة اليوم إن الفعالية ستقام تحت عنوان "المرأة الأردنية في المهن القانونية: فرص وتحديات"، وتستضيف المحامين من أنحاء المنطقة لمناقشة المعايير والاتجاهات في مهنة المحاماة، وأساليب واستراتيجيات تطوير مهنة المحاماة الدولية.
وقال الرئيس المشارك للمنتدى الإقليمي العربي التابع لاتحاد IBA ناصر الخصاونة إن دعم شركائه الدوليين للمبادرة يشمل المنتدى العربي الدولي للمرأة، ومقره لندن، والشبكة القانونية للنساء العربيات، ومقرها عمان، والتي عززت عمل المرأة العربية في مهنة المحاماة منذ عام 2005.
واضاف ان مشاركة مجموعات تعمل على تعزيز وضع المرأة في مجال المحاماة، تعد قيمة مضافة استثنائية للبرنامج، وتوسع نطاق فهم القضايا بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء.
وأكد أن الفعالية ستتناول عددا من الموضوعات الرئيسة، منها تحديد المسار الوظيفي والتخصص، وكيفية الوصول إلى المناصب القيادية، وكيفية التواصل الشبكي بفاعلية، والتسويق الناجح، وتطوير الأعمال، واستراتيجيات إدارة شركات المحاماة، ومشكلات مقاومة الفساد وحوكمة الشركات في المنطقة.
بدورها، قالت مؤسس المنتدى العربي الدولي للمرأة هيفاء الكيلاني إن هدف مبادرة IBA للنساء المشتغلات بالمحاماة هو تمكين المرأة العربية وبناء المهارات والوعي بالمعايير الدولية وتشجيع المحاميات العربيات على تولي مناصب قيادية في القطاع، بما يتفق ورسالة المنتدى العربي الدولي للمرأة.
وأكدت أن الفعالية ستستضيف عددا من المتحدثين البارزين والخبراء في مجال المحاماة، والذين سيعرضون تجاربهم مع المشاركين الذين سيحققون من دون شك استفادة كبيرة من هذه الفعالية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 05:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-566.htm