رائدات - "دور المرأة البحرينية في زيادة الوعي الاجتماعي" لنورة المنصوري

الجمعة, 15-مايو-2015
رائدات -
صدر مؤخّرا للبحرينيّة نورة عبد الله المنصوري كتاب "دور المرأة البحرينية في زيادة الوعي الاجتماعي"، وهو عبارة عن مشروع تخرّج لدرجة الباكالوريوس إعلام وعلاقات عامّة من الجامعة الأهلية لسنة 2015.
هذا الكتاب الذي يحتوي على 105 صفحات، يندرج في إطار البحوث الأكاديميّة التي تعتمد على الدراسة الميدانية من خلال عينة بحث، اعتمدتها الباحثة نورة المنصوري من النساء البحرينيات من فئات عمرية واجتماعية وتعليمية مختلفة، ودراسة تحليلية اعتمدت على دورة كاملة من برنامج "هلا بحرين" الذي يقدّم على التلفزيون البحريني كلّ صباح، ويتناول جزءٌ كبير منه قضايا المرأة البحرينية سياسيا واجتماعيا وثقافيا.
من بين ما تهدف إليه هذه الدراسة، الكشف عن دور هذا البرنامج التلفزيوني في بلورة وتشكيل الوعي المجتمعي لدى المرأة البحرينية، وإلقاء الضوء على القضايا الاجتماعية الذي يتناولها البرنامج ومدى تأثيرها وأهميتها في واقع المرأة البحرينية.
يأتي هذا البحث في ظلّ مواكبة التطوّر التي تعرفه المرأة البحرينية، خصوصا مع تأسيس المجلس الأعلى للمرأة الذي يهتمّ بكل قضايا المرأة ويهتمّ بتمكينها على جميع المستويات وإدماج احتياجاتها في برامج التنمية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 12:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-553.htm