رائدات - "سيدة السلام" في القاهرة لبحث قضايا المرأة

الأربعاء, 13-مايو-2015
رائدات -
تصل المغربية فوزية طالوت المكناسي، الملقبة بـ" سيدة السلام" إلى القاهرة مساء الأربعاء، للمشاركة في ملتقى حول المرأة إضافة إلى إقامة عدد من اللقاءات المشتركة والتي تأتي في سياق بحث قضايا المرأة وحضورها.
وتشارك المكناسي خلال زيارتها لمصر في اللقاء الذي يقام في مكتبة الإسكندرية حول "تمكين المرأة المصرية: من التوصيات الإستراتيجية إلى التنفيذ"، والذي يقام في الفترة من 13 حتى 16 مايو الجاري.
وكانت المكناسي قد تم اختيارها من قبل "منظمة نساء من أجل السلام عبر العالم" الشهر الماضي لتكون سيدة السلام، حيث تختار المنظمة الدولية ومقرها مدينة بيرن السويسرية، سيدة شهريا حول العالم لتلقي بسيدة السلام وذلك تقديرا لدورها كامرأة مغربية تسعى للحفاظ على مكتسبات المرأة.
يذكر أن فوزية المكناسي إعلامية وكاتبة وصحافية مغربية بارزة هي عضو مؤسس في جمعية شبكة الصانعات التقليديات بالمغرب، سبق أن تم ترشيحها لجائزة نوبل للسلام في العام 2005، وهي مؤسسة أول مجلة نسائية مغربية موجهه للعالم العربي كما أنها عضو مؤسس في مجلس النساء المقاولات العربيات وشبكة صحفيات حوض المتوسط، تتخذ من قضية الصانعات التقليديات في المغرب كقضية تدافع عنها وتناضل من أجل حصولهن على حقوق أفضل كونهن يلعبن دورا اقتصاديا هاما في عجلة التنمية المغربية.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-540.htm