رائدات - لأول مرة في مصر: عزة العشماوي تزور أطفال الأمهات السجينات

الخميس, 20-نوفمبر-2014
رائدات/ غادة جمال -
أكدت الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة أن عيد الطفولة مناسبة هامة يمكن استثمارها في دق ناقوس الخطر حول قضايا محددة ، وجعلها مناسبة لتوعية المجتمع والأطفال بمظاهر ومخاطر العنف والإساءة والإستغلال والتحرش ، لذا حرص المجلس على مشاركة أطفال الأمهات السجينات للإحتفال بعيد الطفولة هذا العام. وبهدف رفع روحهم المعنوية وإدخال البهجة في نفوسهم.

وقالت عزة العشماوي إن هذه الإحتفالية التى نظمها المجلس القومى للطفولة والأمومة وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية تأتي في إطار الحملة التى أطلقها المجلس بمناسبة الاحتفال بأعياد الطفولة ، ومرور 25 عاماً على إتفاقية حقوق الطفل تحت شعار "أحمي نفسك" ، وتستهدف توعية الأطفال بكيفية حماية أنفسهم من التحرش والاستغلال الجنسي ، كما تتضمن الحملة عقد لقاءات مع 500 طفل وأسرهم من مختلف المحافظات.

وصرحت بأن الاحتفالية يشارك فيها 75 طفلاً من أطفال الأمهات السجينات المودعين فى مؤسسات رعاية خارجية لرؤية أمهاتهم بالسجن بالإضافة إلي الأطفال الموجودين بصحبة أمهاتهم بالسجن, وأضافت, العشماوي أنه في إطار التعاون مع قطاع حقوق الإنسان وبهدف تمكين الأطفال وأمهاتهم فقد تم زيارة أطفال الأمهات السجينات المودعين بمؤسسات رعاية خارجية ، وذلك بناء على طلب الأمهات خلال زيارات المجلس لهن والحوار المفتوح معهن داخل السجن للتعرف على أوضاعهن وأوضاع الأطفال.

حيث أبدت بعض الأمهات قلقهن إزاء الحالة الصحية والنفسية لأطفالهن لذا فقد تم تشكيل لجان برئاسة الأمين العام للمجلس والعقيد/ منار مختار منسق قطاع حقوق الانسان وتضمنت أخصائيين إجتماعيين ونفسيين من الباحثين بالمجلس .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 01:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-514.htm