رائدات - الملتقى الاعلامي الخليجي يناقش مستقبل عمل المرأة الخليجية في الاعلام

الخميس, 16-أكتوبر-2014
رائدات / الكويت -
نناولت الجلسة الثانية من الملتقى الخليجي الثاني هنا اليوم محور (مستقبل الاعلامية الخليجية مابين الطموح والهموم) بمشاركة عدد من الاعلاميات من دول مجلس التعاون الخليجي.
واجمعت الاعلاميات في مشاركاتهن بالجلسة على وجود عدد من الصعوبات التي تواجه المرأة الخليجية في العمل الاعلامي ومن ابرزها ان المناصب في العمل الاعلامي لايزال معظمها حكرا على الرجال.
وقالت الاعلامية السعودية ميساء العمودي في مداخلتها ان المراة مازالت تواجه تحديات في تولي مناصب قيادية في الاعلام المرئي والمسموع فهي متواجدة بشكل خجول في هذه المواقع مشيرة الى ان المراة السعودية تعمل الى جانب الرجل بهدف اكمال نيل الحقوق بالرغم من مواجهتها المعوقات.
واضافت ان الاعلامية السعودية اقتحمت الاعلام برغبة واصرار غير ان قلة تمكنت من اقتحامة معتمدة على الثقافة واللغة السليمة مبينة ان الاعلام ليس وقفة خلف المذياع او العدسة بل ان هناك مهام تقنية وفكرية لا يتوقف الاعلامي عن تعلمها وممارستها.
من جهتها ثمنت الاعلامية البحرينية سوسن الشاعر دور الرائدات في العمل الاعلامي لانهن اخترقن الحواجز في هذا المجال وفي مقدمتهن للاعلاميات الكويتيات باعتبارهن الرائدات على مستوى الخليج منذ الستينيات ومنهن امل عبدالله وامينة الشراح وانيسة جعفر.
وذكرت ان الاعلام الرسمي لم يعد له تاثير كما السابق وذلك بسبب وجود اعلام اوسع واكبر ومتاح للكل وهو وسائل التواصل الاجتماعي والتي اعطت للجميع حق التعبير وبحرية.
من جانبها قالت الاعلامية القطرية ريم الحرمي "ان العمل الاعلامي القطري مايزال يخضع لسيطرة الرجل ولم تنل المراة القطرية مناصب عليا في الاعلام حيث ان الرجل يرفض ان تراسه امراة ويخشى من نجاحها".
واوضحت انه بالرغم من تشجيع قطر على انخراط القطريين في الاعلام الى ان المجال الاعلامي بقي من المحظورات لدى الكثير من النساء القطريات رغم انخراطهن في العمل الاعلامي منذ سبعينيات القرن الماضي.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 07:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-501.htm