رائدات - مصر: "القومي للمرأة" يوفر 50 ألف فرصة عمل للمرأة

الأربعاء, 15-أكتوبر-2014
رائدات /القاهرة -
تفعيلاً لإتفاقية التعاون الموقعه بين المجلس القومى للمرأة ووزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والمتمثلة فى التعاون المشترك بينهما من أجل تمكين المرأة اقتصاديا والحد من بطالتها, وذلك من خلال تنفيذ البرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل " المرأة للعمل " لتنمية المهارات الفنية والمهنية والسلوكية لخمسين ألفاً من النساء الباحثات عن العمل لتأهيلهن لشغل مواقع انتاجية فى القطاعات الصناعية والاقتصادية المختلفة.

عقد المشروع أمس الاجتماع الدورى الثالث لمجموعه العمل المشكلة لمتابعة تنفيذ بنود الإتفاقية بحضور السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس والسفيرة منى عمر الأمين العام, السفيرة سعاد شلبى مدير مركز تنمية مهارات المرأة, والدكتورة عفت الشوكى مديرة المشروع.

وقد أكدت التلاوى رئيس المجلس أن هذا المشروع يستهدف دعم مكانة المرأة اقتصادياً مما يمكنها من الاعتماد على نفسها وأن يكون لها قيمة فى المجتمع..

كما عرضت السفيرة سعاد شلبى مدير مركز تنمية مهارات المرأة انجازات المشروع حتى الوقت الحالى مؤكدة انه تم تدريب (1100 سيدة ) ضمن مشروع خطوات بسيطة الذى يستهدف السن فوق 18عام ، كما تم التنسيق مع فروع المجلس بالمحافظات وتم تبادل البيانات الخاصة بالمحافظات وباحتياجات المصانع والشركات من عماله المرأة .

مشيرة إلى أن الهدف الرئيسى من المشروع هو توفير فرص لتشغيل المرأة وهذا من خلال الإتفاق مع الجمعيات الأهلية الفاعلة فى القاهرة والمحافظات والتى تضم مشاريع تنمية مجتمعية بالفعل وتستطيع توظيف السيدات فيها ، كما أشارت أن المركز بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية القرية بهدف دعم التعاون مع المشروع فى جميع محافظات الجمهورية .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 09:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-484.htm