رائدات - ميرفت التلاوي تفتتح ورشة لمناهضة الظواهر الاجتماعية ضد المرأة

الأربعاء, 15-أكتوبر-2014
رائدات / القاهرة -
افتتحت اليوم الأربعاء السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومى للمرأة ورشة عمل بعنوان " دور القيادات الشابة لمناهضة الظواهر الاجتماعية والصحية السلبية ضد المرأة " بمحافظة الفيوم ، بحضور الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، و الأستاذة ليلى طه مقررة فرع المجلس بمحافظة الفيوم ، وأعضاء الفرع بالمحافظة. وذلك في إطار برنامجه التدريبي لعام 2014- 2015.

وأكدت التلاوي أن ورشة العمل تأتي من منطلق حرص المجلس على خلق كوادر شابة بفكر جديد تناهض الأفكار السلبية المتغلغلة في فكر وثقافة المجتمع المصري والتى تخلط بين صحيح الدين والعادات والتقاليد المتوارثة عبر الأجيال .

بالإضافة إلى تكوين مجموعات عمل من الشباب والشابات المدربين في كل محافظة ودمجهم في جهود المجلس لتحقيق أهدافه ، مؤكدة على أهمية دور الشباب فى الفترة القادمة فى الحفاظ على الوطن وحمايته من المتربصين به ، ودورهم فى الدفاع عن الإسلام وفى تصحيح صورته بالخارج ، داعية الشباب من الجنسين الى العمل ونبذ قيم العنف والتطرف والبعد عن المظاهرات التى تعطل مسيرة العمل والنهوض بالمجتمع .

تستهدف ورشة العمل الشباب من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً لإكسابهم مهارات القيادة, وستناقش الورشة تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة تجاه المرأة فيما يتعلق " بالعنف ضد المرأة – زواج القاصرات- ختان الإناث- معوقات تنظيم الاسرة".

كما يتضمن التدريب والذى يمتد على مدار يومين موضوعات من بينها مهارات الاتصال والتواصل الاجتماعى " اللفظى وغير اللفظى" ، ومهارات العمل الجماعى ، ومراحل نمو العمل الجماعى.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 08:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-482.htm