رائدات - بريطانية في السبعين تحقق رقم قياسي في رفع الأثقال

الجمعة, 10-أكتوبر-2014
رائدات/ كتبت:سالي الهلوتي -
قامت المسنة البريطانية "بات ريفز" بكسر العديد من الأرقام القياسية في عمر الـ70 مثبتةً أن السن لا يقف عائقاً أمام تحقيق الإنجازات في شتى المجالات طالما توفرت الإرادة والعزيمة.
فإن "بات ريفز" البالغة من العمر " 69 عام" من كينجزوينفورد غرب مدينة ويدلاندز تمارس رياضة رفع الأثقال منذ حوالي 26 عام ولم يقف السن عائقاً بينها وبين رياضتها المفضلة وتمكنت من تحطيم الرقم القياسي البريطاني والعالمي في وزنها متغلبة على نساء يصغرنها بعشرات السنوات.
وعلى الرغم من أن وزن "ريفز" لا يتجاوز 50 كيلوجرام إلا أنها تستطيع رفع أثقال يتراوح وزنها بين 90 و 100 كيلو أي ضعفي وزن جسمها.
وبدأت قصة ريفز مع رفع الأثقال بعد أن شخص الأطباء إصابتها بسرطان الدماغ عام 1983 وأكدوا لها أن مرضها غير قابل للشفاء، مما دفعها للتخلي عن الطرق التقليدية للعلاج بالأدوية، واتبعت نظام غذائي صحي دعمته بممارسة التمارين الرياضية حتى شفيت من المرض بشكل تام.
وفي الوقت الذي تستعد فيه ريفز للاحتفال بعيد ميلادها السبعين، لا تزال تأمل بكسر المزيد من الأرقام القياسية في رفع الأثقال، كما أنها ستكون أكبر امرأة سناً تنافس في وزنها خلال العام القادم.
وأشارت ريفز إلى أن رياضة رفع الأثقال، وفرت لها فرصة المنافسة على الألقاب المحلية والدولية بسبب عدم وجود شرط للسن في هذه اللعبة وهي تنافس منذ حوالي خمس سنوات ضمن وزن 50.5 كيلوجرام، واستطاعت المحافظة على وزنها من خلال تناول الأطعمة الصحية وممارسة التمارين الرياضية اليومية.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 07:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-474.htm