رائدات - دراسة تؤكد أهمية محافظة الحامل على ترطيب الجسم خلال فترة الحمل

الخميس, 25-سبتمبر-2014
رائدات/متابعات -
تنصح أحدث الأبحاث الطبية بضرورة حفاظ الحامل لمستوى المياه في جسمها وأن تولي مزيدا من الاهتمام للعيش الصحى، وإتباع نظام غذائي ،ويعتبر الترطيب من المهام الأساسية للحامل والجنين .

وأوضحت الأبحاث أن احتياجات الحوامل المائية أو الرضاعة هي اعلي من المعتاد ، وهذا هو السبب الذي يدعو إلى ضرورة الحفاظ على مستوى الماء في أجسامهم للحفاظ على السائل الأميني المحيط بالجنين ، ودعم الزيادة في حجم البلازما في الدم وإنتاج حليب الثدي .

وللمساعدة في فهم أهمية الماء لصحة الحامل ، قدمت د. إيما ديربيشاير مؤلفة كتاب " التغذية في سنوات الإنجاب " عدة نصائح للحامل للحفاظ على مستوى الترطيب اللازم خلال مراحل الحمل المختلفة .
وأشارت "ديربيشاير" أن الماء يعد الخيار الأمثل للحوامل ، فمن الطبيعي إن يساعد النساء على ترطيب دون إضافة المزيد من السعرات الحرارية والسكريات .
ويجب على الحامل تناول نحو 300 ملليلتر ماء إضافية خلال مراحل الحمل ، لتتضاعف هذه الكمية إلى 700 ملليلتر أثناء الرضاعة .

ويجب جعل الماء الخيار الأول للترطيب ، مع الحرص على تناول الأغذية التي تحتوى على كميات وفية من المياه مثل الحساء ، الزبادي ، الفواكه ، الخضراوات .

وشددت الكاتبة على ضرورة تقليل المرأة الحامل من أستهلاكها للمشروبات الغنية بالكافيين والكحول أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:19 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-425.htm