رائدات - تجمع برلمانيات عراقيات لمتابعة قوانين المرأة والطفل

الأحد, 21-سبتمبر-2014
رائدات / بغداد -
في مؤتمر صحافي أقيم بمبنى البرلمان العراقي وحضرته وسائل الإعلامـ أعلنت مجموعة من النائبات اللواتي ينتمين إلى "كتلة المواطن" عن تشكيل كتلة نسوية في مجلس النواب لمتابعة القوانين الخاصة بالمرأة والأسرة والطفل.
وقالت النائب عن الكتلة عهود الفضلي في المؤتمر إننا "نعلن اليوم عن تشكيل كتلة نسوية باسم: كتلة المواطن النسوية".
مضيفة "وضمن أهداف هذه الكتلة الجديدة تضم ثماني نائبات المشاركة في المفاوضات السياسية الداخلية والخارجية، وكذلك تبني مقترحات قوانين وتشريعات خاصة بالمرأة والطفل، فضلا عن المطالبة بتفعيل دور المرأة في بناء السلطات العليا كالرئاسات الثلاث".
وشددت الفضلي على "ضرورة تبني رؤية تشكيل هيئة عليا للمرأة والأسرة والطفل مع الضغط على صانعي القرار بتشريع قوانين الضمان الاجتماعية للمرأة والأسرة والطفل، إضافة إلى توسيع هذه الكتلة لتشكيل تحالفات نسوية أكبر".
وسبق لرئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري أن خاطب النائبات الجديدات أثناء انتظامهن في ورشة عمل تحت عنوان "تفعيل المهارات وتبادل الخبرة"، أقيمت في القاعة الدستورية لمجلس النواب "إن وجودكن اليوم في ورشة العمل لتبادل الخبرات وزيادة المعرفة بهذه الآليات والتركيز على الجلسات العامة وأهمية الظهور الإعلامي للنائب وآلية عمل اللجان والآليات القانونية والدستورية للمراقبة والمحاسبة وبناء التحالفات وحملات المدافعة ‘كي تكنّ أكثر تمكنا من أداء الواجب البرلماني على أكمل وجه.
مضيفا "نقول لكنّ (عيون العراقيين معلقة بكنّ) فلنثبت للعالم أجمع أن المرأة العراقية قادرة على التغيير والبناء، وأنها عون وسند للرجل ليتحقق النصر ويستعيد العراق عافيته من هذه الهجمة الشرسة التي أتت على كل العراقيين دون استثناء أو تمييز".
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 11:13 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-422.htm