رائدات - اختيار رؤى الحايكي رئيسا لفرع المجلس الدولي للمشاريع التجارية في البحرين

الثلاثاء, 23-سبتمبر-2014
رائدات / المنامة -
وقع اختيار المجلس الدولي للمشاريع التجارية الناشئة (ICSB) ومقره الولايات المتحدة الأميركية، على المستشارة لتطوير الأعمال البحرينية رؤى الحايكي، وذلك لتأسيس فرع له في البحرين، لتنضم المملكة إلى شبكة فروع المجلس الدولي المنتشرة في قرابة سبعين بلدا حول العالم.
وكشفت الحايكي أن التصور النهائي لهيكلة الفرع البحريني لـ ICSB وخدماته وآلية عمله سيتم وضعها في لقاء يجمعها مع رئاسة المجلس خلال مشاركتها في "المؤتمر الآسيوي الثاني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ACSB" في العاصمة الكورية الجنوبية سيول نهاية أكتوبر القادم.
وأكدت الحايكي أن وجود فرع لـ ICSB في البحرين يوفر فرصة غير مسبوقة أمام رواد الأعمال والشركات الناشئة في تطوير مهاراتهم وتوسعة مداركهم وموائمة أعمالهم وفق منظور عالمي يحاكي آخر المعطيات الحديثة في مجال الأعمال الناشئة ، لافتة إلى أن مجلس ICSB يضم نخبة من المستشارين والباحثين وصانعي السياسات الاقتصادية والاستثمارية من جميع دول العالم.
وأوضحت أن قطاع الأعمال الناشئة في البحرين على موعد مع عقد سلسلة من اللقاءات والفعاليات والمؤتمرات تحت مظلة المجلس داخل وخارج البحرين بهدف تبادل المعارف والخبرات في مجالات تخصصهم مع نظرائهم في مختلف دول العالم.
وأشارت الحايكي إلى أن جميع الجهات البحرينية العاملة مع رواد الأعمال والشركات الناشئة مدعوة للتعرف والانخراط في نشاطات فرع البحرين للمجلس الدولي بما يحقق أقصى فائدة وفعالية ممكنة من انفتاح الاقتصاد البحريني أكثر على الاقتصاد العالمي في قطاع ريادة الأعمال والمؤسسات الناشئة.
يشار إلى أن المجلس الدولي للأعمال التجارية الناشئة (ICSB) تأسس في الولايات المتحدة عام 1955 كأول منظمة دولية هادفة لتعزيز نمو وتطور الشركات الناشئة والصغيرة في جميع أنحاء العالم. وطيلة الأعوام السبعين الفائتة تمكن ICSB من بناء شبكة عالمية عملت على الدوام على تعزيز تنمية المعارف في جميع مجالات الأعمال نظريا وعمليا، وعبر تقديمه برامج وورش العمل ودورات تدريبية وشهادات متخصصة أثبت على الدوام فعالية غير مسبوقة في دعم الأعمال الناشئة وريادة الأعمال.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 05:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-413.htm