رائدات - اليمن: مؤسسة العين الثالثة للإعلام والتنمية تنظم ندوة بعنوان السلام رسالتنا

الإثنين, 22-سبتمبر-2014
رائدات / صنعاء -
نظمت مؤسسة العين الثالثة للإعلام والتنمية بصنعاء ندوة بعنوان السلام رسالتنا بمناسبة اليوم العالمي للسلام الذي يصادف الـ 21 سبتمبر من كل عام.

تناولت الندوة مواضيع تتعلق بالسلام العالمي وأهداف الامم المتحدة في الأمن والسلم الدوليين وكذا دورها في تعزيز المثل العليا للسلام بين الشعوب بالإضافة إلى تفعيل دور الشباب وكافة فئات المجتمع في ترسيخ مستقبل ترفرف عليه راية السلام والديمقراطية.

وفي الافتتاح أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف ووزير الخارجية السابق الدكتور أبوبكر القربي إلى أهمية تعزيز قيم السلام والامن باعتبارها السمة الأساسية للألفية الثالثة.

ولفتا إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للسلام يتواكب مع حاجة العالم إلى السلام والأمن.

وأكدا أن الأمن والسلام ركيزة أساسية للتنمية والاستثمار والشراكة الانسانية على مختلف الأوجه بالإضافة إلى أن اليمن في أمس الحاجة اليوم أكثر من أي وقت مضى لتفعيل قيم التعاون لتضييق الهوة بينه وبين بقية بلدان العالم ليتمكنوا من بناء الدولة الحديثة التي تعتمد على الشراكة والعدالة والمساواة .. موضحين أن مشاركة الشباب اليمني في بناء المجتمع تعد ضرورية باعتبارهم الشريحة الأكبر في البلاد.

فيما أوضحت رئيسة مؤسسة العين الثالثة للإعلام والتنمية سفيرة النوايا الحسنة هناء إبراهيم الأديمي أن هذه الندوة التي شارك فيها نخبة من الأكاديميين والمهتمين ومنظمات المجتمع المدني تأتي ضمن برامج المؤسسة لإعداد شباب قوي قادر على العمل في المجتمع المحلي والإقليمي ومناصرة قضايا الوطن المختلفة.

وأشارت إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للسلام الذي يقام هذا العام تحت شعار " السلام والديمقراطية ،أَبلِغْ صوتك " يؤكد التزام الأمم المتحدة بالغايات التي أنشئت لأجلها المنظمة والمبادئ التي قامت عليها ودورها الهام في تعزيز الأمن والسلام ومبادئ حقوق الإنسان في العالم.

ودعا المشاركون في الندوة الجميع للعمل من أجل السلام والالتزام الجاد لتعزيز الأمن والاستقرار .. مؤكدين ضرورة تغليب مصلحة الوطن العليا على كل المصالح والولاءات الضيقة.

وطالب المشاركون الجميع تأسيس مرحلة يكون أساسها التقيد بمخرجات الحوار الوطني والإعداد لدستور جديد يُتفق عليه ثم الانتقال إلى انتخابات برلمانية ورئاسية حرة ونزيهة تودي إلى الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي.

كما دعا المشاركون جميع الأطراف إلى حل مشاكل اليمن بالتوافق والحوار المستنير لمعالجة كافة المعوقات التي تعيق البناء والتنمية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 08:08 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-403.htm