رائدات -  تعزيز المشاركة السياسية للمرأة تختتم اعمالها بالعاصمة اليمنية صنعاء

الأربعاء, 27-أغسطس-2014
رائدات / صنعاء -
اختتمت صباح اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء اعمال الدورة التدريبية حول تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في إطار اللامركزية في المجالس المحليةوالتي انعقدت خلال الفترة 24 - 27 أغسطس 2014, والتي نظمتها وزارة حقوق الانسان على مدى أربعة أيام وبالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وفي حفل الإختتام أكدت الأستاذة/ منى السقاف – مدير عام تنمية المرأة بأن الوزارة لن تتوقف أنشطتها على الدورات التدريبية بل ستعمل على تعزيز دور ومشاركة المرأة في المجالات المختلفة وبما يكفل حقها في المشاركة السياسية.

من جهتها أكدت الأستاذة/ سبأ جوبح - منسقة مشروع دعم قدرات حقوق الإنسان خلال الفترة الانتقالية - بأن هذه الدورة وغيرها تأتي ضمن الشراكة الفاعلة مع وزارة حقوق الإنسان وسيكون برنامج الأمم المتحدة الانمائي حاضر إلى جانب المرشحات التي سيعلن ترشيح أنفسن للمجالس المحلية حسب معايير معينة.

وفي ذات السياق تحدثت الأخت/ ذكرى الزبيري – إحدى المتدربيات في الدورة بأن المشاركات لم يكن يرغبن بالترشح قبل حضورهن الدورة التدريبية واليوم وبعد إكمال الدورة أصبحت الرغبة لدى جميع المتدربات للترشح في إنتخابات المجالس المحلية القادمة.
وفي الإختتام تم توزيع الشهادات على المشاركات.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 09:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-391.htm