رائدات - وزارة حقوق الإنسان تنظم دورة تدريبية حول تعزيز المشاركة السياسية للمرأة

الأحد, 24-أغسطس-2014
رائدات / صنعاء -
بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في إطار اللامركزية في المجالس المحلية، تنظمها على مدى أربعة أيام وزارة حقوق الانسان وبالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وفي افتتاح الدورة أكدت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور على ضرورة مشاركة المرأة في المشهد السياسي خاصة في الانتخابات القادمة علي مستوي الدولة والأقاليم وفي منظمات المجتمع المدني والأحزاب.

وقالت " ينبغي علينا احترام حقوق الإنسان وتفعيلها وأن يتمتع الجميع بحقوقهم في الدستور الجديد والعمل على التوعية بمخرجات الحوار الوطني كون الجميع كان ممثلا في الحوار , ولا يوجد داعي للعنف وعلينا أن نتجه للبناء والتنمية لا أن تنتهج بعض القوي العنف والسلاح ".

من جهتها أوضحت كبيرة خبراء مشروع دعم المرحلة الانتقالية في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة دينا المأمون أن هذه الدورة التدريبية تعد واحدة من الدورات التي يعقدها المشروع لتمكين النساء سياسيا من خلال تأهيلهن للترشح في انتخابات المجالس المحلية في إطار نظام اللامركزية.

وبينت أن الدورة تهدف دعم المرشحات للمجالس المحلية في الآليات الضرورية للحملات الانتخابات وحملات المناصرة والحشد والتأييد، وكذا تشجيع شريحة القيادات النسائية سواء الحزبية أو المستقبلية.

فيما أشارت مدير عام تنمية المرأة بالوزارة مني السقاف الى أن الوزارة تستهدف محافظات الجمهورية في هذا المجال , حيث سبق تنظيم دورة في محافظة عدن استهدفت محافظات (أبين - الضالع - لحج - عدن ) , لافتة إلى أن هناك عدد من البرامج التي تقوم بها الإدارة العامة لتنمية المرأة بهدف دعم المرأة وثمثيلها الحقيقي في المناصب السياسية المختلفة ومناصرة حقوقها.

وجرى في اليوم الأول للدورة استعراض ومناقشة عدد من أوراق العمل حول منظومة الدولة ومفاهيم حقوق الإنسان واللامركزية ودور المرأة اليمنية في ضوء مخرجات الحوار الوطني.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 10:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-389.htm