رائدات - اختيار السعودية الدكتورة ابتسام باضريس أول فيزيائية تنال جائزة فيزيائي

السبت, 16-أغسطس-2014
رائدات /الرياض -
أعلنت الجمعية الفيزيائية الأميركية "أيه. بي. إس" عن اختيار الباحثة السعودية العاملة في المركز الوطني للتقنيات المتناهية الصغر في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "الدكتورة ابتسام باضريس"، وبذلك تكون أول فيزيائية غير أميركية تنال جائزة فيزيائي الشهر لشهر أغسطس من عام 2014، حسبما نشرت وكالة الأنباء السعودية.
وحصلت باضريس على الجائزة نظير دورها الإيجابي في المجتمع الفيزيائي، كما رشحتها لتكون حكماً على الملصقات العلمية في مؤتمرها الدولي في أبريل من العام نفسه، وسبق أن تلقت الدكتورة باضريس، دعوة من لجنة وضع المرأة في الفيزياء (CSWP)، المهتمة بالتطوير الوظيفي للمرأة في مجال الفيزياء، للمشاركة في ورشة العمل التي تعقد تحت عنوان (تنمية المهارات المهنية للمرأة الفيزيائية)، في (سفانا) بالولايات المتحدة.
ومن الجدير بالذكر، أن الجمعية الفيزيائية الأميركية، تعمل على تعزيز ونشر المعرفة في مجال الفيزياء، بوصفها ثاني أكبر منظمة لعلماء الفيزياء على مستوى العالم، ويملثها أكثر من 50 ألف عضو من علماء الفيزياء في الأوساط الأكاديمية والمختبرات الوطنية والصناعية في أميركا والعالم، وتنظم أكثر من 20 جلسة علوم سنويا، فضلا عن نشرها أكثر من عشر مجلات علمية مرموقة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 07:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-376.htm