رائدات - المجلة اليمنية "عروس اليمن " تكرم رائدات العمل النسوى في اليمن ( صور )

السبت, 05-أبريل-2014
رائدات/ صنعاء: خاص -
نظمت المجلة النسوية اليمنية"عروس اليمن" صباح اليوم ببالعاصمة اليمنية صنعاء حفلا تكريميا لعدد من رائدات العمل النسوي في اليمن  بمناسبة اليوم العالمي للمراة بحضور عدد من السفراء وممثليهم وزوجات السفراء والمهتمين بقضايا المرأة .
وفي حفل التكريم أشار مستشار وزير الثقافة الدكتور محمد منصور إلى أهمية مشاركة المرأة في جميع مجالات الحياة واسهامها في عملية التنمية ، ومشاركة اخيها الرجل في بناء الوطن ، لافتا الى ضرورة تأهيل وتدريب المرأة بما يمكنها من خدمة وطنها ومجتمعها بشكل صحيح .




من جهتها أشارت رئيس تحرير مجلة عروس اليمن الدكتورة منى المحاقري إلى أن الاحتفال والتكريم يأتي مسك الختام للاحتفال باليوم العالمي للمرأة ،منوهة بمشاركة المرأة اليمنية في مؤتمر الحوار ومخرجاته التى دعمت قضايا المرأة وساندتها.








وأكدت ضرورة ان يتضمن الدستور الجديد مبادئ المواطنة المتساوية وعدم التميز.
فيما أكد ممثل شركة كاترينا احمد باوزير ان مشاركتهم في الحفل تـأتي ايمانا منهم بقضايا المرأة ودورها الرائد في الحياة .وأشاد بمشاركة المرأة في مؤتمر الحوار الوطني .
فيما شكرت زوجه السفير الجزائري بصنعاء في كلمتها عن المكرمات المجلة على دورها في مناقشه وطرح قضايا المرأة كما شكرت اليمنيين على حسن ضيافتهما ونبل اخلاقهم.




تخلل الحفل فقرات استعراضية وغنائية قدمتها فرق فنية من سفارات تركيا والهند وفلسطين وكذا الفرقة الوطنية للفنون الشعبية التابعة لوزارة الثقافة وقصيدة شعرية نالت استحسان الحضور.

















تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 10:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-353.htm