رائدات - سعوديات يتحدين البطالة ويقتحمن سوق العمل التقني

الثلاثاء, 03-أبريل-2012
شبكة رائدات -
لم يمنع حاجز الخوف ونظرة المجتمع السعوديات من اقتحام سوق العمل التقني، وإبراز مواهبهن في هذا المجال وبقوة، متصديات للبطالة من خلال إطلاق قدراتهن في عدد من الأنشطة يبرز منها: برمجة الحواسيب، وصيانتها والدعم الفني، بل تقديم منتجاتهن في المعرض الأول لمخرجات المعاهد العليا التقنية للبنات في السعودية.

وقالت الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز إن السعوديات ناجحات من الدرجة الأولى ويتميّزن بالنشاط والمثابرة وغيّرن بأنفسهن الصورة النمطية التي لازمتهن فترة طويلة، وجعلن من تجاربهن واقعاً يتحدث عن المرأة السعودية الراغبة في التغيير والتقدم.
وأضافت في تصريحات لصحيفة "الاقتصادية": "كنت ومازلت أرفض مقولة أن المرأة السعودية غير مؤهلة لسوق العمل وغير قادرة على العمل، لأني كنت أشاهد في كل محفل إبداع السعوديات وجدارتهن في مختلف المجالات بإصرارهن وتصميمهن وعملهن الدؤوب حتى وصلن لمراكز قيادية ومكانة مرموقة على المستويين المحلي والدولي، ولم يدخرن جهداً في الإسهام بمختلف مجالات العمل، مستشهدة بأعمال طالبات المعاهد التقنية التي وصفتها بأنها مذهلة".

وفي لفتة تشجيعية ارتدت الأميرة سارة عباءة من تصميم وصنع طالبات المعهد قدمنها لها هدية خلال رعايتها المعرض الأول لمخرجات المعاهد العليا التقنية للبنات في السعودية، نيابة عن حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة بنت طراد الشعلان، وسط حضور 300 سيدة من أسر الطالبات وخريجات المعاهد وحشد من سيدات الأعمال والأكاديميات.

وطالبت الأميرة سارة وزارة الشؤون الاجتماعية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إنشاء سوق دائمة تجمع المبدعات السعوديات وخريجات المعاهد لتكون منفذاً تسويقياً لمشاريعهن وإنتاجهن، كما توفر هدايا لضيوف السعودية وتؤسس لثقافة سياحية ومرجعاً للزائرين.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 07:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-35.htm