رائدات - التمر سر ابتسامتهم الساحرة

الثلاثاء, 04-مارس-2014
رائدات/ إيمان أنوار التازي -
يحتوي التمر على نسبة عالية من الفليور , و هو من المعادن التي يوفرها الغذاء , كما توجد في جسم الإنسان بتركيز عال في الأسنان و العظام , لذا فإن تناوله يقوي الأسنان و يزيد من بياضها و لمعانها , كما يساعد إلى جانب عناصر اخرى في إبطال مفعول البكتيريا المخربة للأسنان و المسببة للتسوس , و بالتالي فإن نقصه يؤدي إلى تسوس الأسنان و هشاشة العظام.
و ربما يتساءل العديد من الناس عن سر بياض و لمعان و قوة أسنان سكان الصحاري (البدو) , هل يكمن السر في وصفات عشبية من موروث أجدادهم ؟ أم في معجون أسنان سحري ؟ أم هو نظامهم الغذائي الذي يعطي البنية القوية لأجسادهم , و الصلابة لعظامهم ,و يرفع قدرتهم على التحمل البدني , و يميزهم عن غيرهم بأسنان بيضاء لامعة متراصة كأحجار اللؤلؤ؟
إذا نظرنا عزيزي القارئ في النمط المعيشي لهؤلاء , نجده نمطا صحيا يعتمد على كثرة الحركة ,و الكد من أجل لقمة العيش ,و الأكل الصحي من خيرات الطبيعة التي لم تفسدها يد الصانع , كما نجد أن التمر هو الغذاء الأكثر استهلاكا و شعبية في جميع بيوتهم , و نظرا لاحتوائه على نسبة جيدة من معدن الفليور, فإن تناوله يجعل جميع سكان مدن النخيل ينفردون بجمال أسنانهم , فهنيئا إذن لآكلي التمور بتلك الابتسامة الساحرة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 04:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-312.htm