رائدات - منح الجنسية لأبناء البحرينية وتقديم الخدمة الإسكانية للأرملة والمطلقة

الثلاثاء, 18-مارس-2014
رائدات/ المنامة -
صرحت النائب ابتسام هجرس رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل أن اللجنة التقت في اجتماعها صباح أمس الأحد مع ممثلي (الاتحاد النسائي البحريني) للتشاور حول مجموعة من القضايا التي تخص المرأة البحرينية، وذلك بحضور النائب الأول للاتحاد النسائي فوزية الخاجة وعدد من عضوات الاتحاد النسائي.
وأضافت هجرس أن اللجنة خلال اجتماعها مع ممثلي الاتحاد النسائي ناقشت عدة مواضيع مهمة، أبرزها قانون الأحوال الشخصية، وقانون الجنسية، وقانون العقوبات، إضافة إلى قانون العنف الأسري.
وشددت هجرس خلال الاجتماع على ضرورة منح الجنسية البحرينية لأبناء كل امرأة بحرينية متزوجة من رجل أجنبي والاستعجال في تحقيق ذلك. إضافة إلى الاستعجال في مشروع قانون الإسكان الذي يقدم الخدمة الإسكانية للمرأة الأرملة والمطلقة البحرينية.
كما تطرق الاجتماع إلى ضرورة تشديد العقوبة على جرائم الاغتصاب، وناقش أيضاً أسباب تأخير صدور الشق الجعفري من قانون الأحوال الشخصية، وناقش أيضاً تنفيذ توصيات اتفاقيات سيداو الخاصة بالمرأة.
يذكر أن هذا هو اللقاء الأول من نوعه الذي يجمع الاتحاد النسائي مع لجنة شؤون المرأة والطفل، مؤكدة النائب هجرس أن اللجنة ستعقد المزيد من اللقاءات مع الاتحاد النسائي للخروج بنتائج مثمرة.
وعلى صعيد متصل أشارت هجرس أن اللجنة استعرضت في ذات الاجتماع الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مكتبة للطفل في كل محافظات المملكة، حيث تمت مخاطبة وزارة التربية والتعليم، وزارة التنمية الاجتماعية، جمعية رعاية الطفل والأمومة، دار رعاية الطفولة، الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة، للاطلاع على مرئياتهم وملاحظاتهم حول الاقتراح.
وأضافت هجرس أن اللجنة ناقشت الاقتراح برغبة بشأن نادٍ للطفل في كل محافظات المملكة، حيث تم مخاطبة وزارة التنمية الاجتماعية، جمعية رعاية الطفل والأمومة، دار رعاية الطفولة، الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة، للاطلاع على مرئياتهم وملاحظاتهم حول الاقتراح.
وأشارت هجرس أن اللجنة استعرضت في ذات الاجتماع الاقتراح برغبة بشأن اتخاذ الإجراءات التي تمنع العنف الاقتصادي واستغلال المرأة في الترويج السلعي، حيث تم مخاطبة وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني، وزارة الصناعة والتجارة، هيئة شؤون الإعلام، مجالس البلدية الخمس، الاتحاد النسائي البحريني، للاطلاع على مرئياتهم وملاحظاتهم حول الاقتراح.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-303.htm