رائدات - أعراض خطيرة في الأشهر الأولى من الحمل.. احذريها

الجمعة, 07-مارس-2014
رائدات -
تعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل الأكثر خطورة خلال فترة الحمل فقد يحدث بعض الأمور التي تكون السبب في فقدان الحمل وبالتالى تعرض صحة الحامل للخطر.
ويقول الدكتور علاء حسين استشاري نساء وتوليد إن من أهم الأعراض التي تصاحب هذه الفترة من الحمل هو النزيف المهبلي ففي هذه الحالة تكون الأعراض بنزول كمية كبيرة من الدم مصحوبة بآﻻم خفيفة مثل آلام الدورة فقد يكون هذا إنذار على حدوث إجهاض فلابد هنا مراجعة الطبيب المعالج سريعا ولكن إذا تم نزول بعض النقاط البسيطة دون الشعور بألم وﻻ تكون ذلك مشكلة إطلاقا.
ويضيف الدكتور علاء أن الشعور بالقىء والغثيان المستمر أمر طبيعي خلال فترة الحمل وﻻ داعٍ إطلاقا للخوف والقلق ولكن بعض الحاﻻت تتعرض لذلك مع التأثير على حياتها اليومية مع ملاحظة النقص في الوزن وارتفاع في درجة الحرارة فهنا يمكن أن تكون أعراض للإجهاض أو أن تكون هناك مشكلة في الجنين.
أيضا ملاحظة كثرة الإفرازات المهبلية أو الحكة بصورة غير طبيعية مع وجود رائحة يكون ذلك بسبب العدوي الجنسية أو تغير الهرمونات لدى الحامل لذلك يجب الملاحظة الدقيقة أثناء تلك الفترة من الحمل حتى يتم علاج أي مشكلة من المشاكل السابقة في أسرع وقت
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 07:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-298.htm