رائدات - نصائح غذائية للمرأة الحامل العاملة!

الجمعة, 07-مارس-2014
رائدات -
كثيراً ما تقلق المرأة الحامل خصوصاً العاملة، بنوعية وكمية الطعام التي ينبغي أن تتناولها خلال فترة العمل كي تحافظ على صحتها ويقظتها في الوقت ذاته، لذلك فهذه أهم النصائح لك كي تمرين فى شهور حملك بسلام دون أن يؤثر سلباً على أداء عملك أيضاً. فالعدد المسموح به من الحصص الغذائية لك ما بين 3 إلى 5 وجبات صحية خفيفة وتشمل شرائح من الخضار والفواكه الطازجة والزبادي والجبن وحليب الصويا والحليب العادي والبيض ومشتقاته، فمثل هذه الأطعمة مثالية للمرأة الحامل التي تعمل، وأهم شيء لها تناول أربع حصص على الأقل من الكالسيوم.
وبإمكانك أيضا تناول وجبات خفيفة والتي تشمل الفيشار أو زبدة الفول السوداني والبسكويت الخفيف أو الجبن أو البيض المسلوق أو الفاكهة خلال دوام العمل، لأن الجوع أو انخفاض مستوى السكر في الدم يسبب دوار وغثيان كما ينبغي عليك أن تحتفظى دائماً برطوبة جسمك عن طريق شرب الماء المثلج أو عصير الليمون أو شراب الشعير.
ينبغي على الحامل التأكد دوماً من تناول احتياجاتها اليومية من فيتامين سي سواء من الفواكه أو العصائر أو المكملات الغذائية وعدم تجاهلها. كما يعتبر النوم في حد ذاته للمرأة العاملة أثناء الحمل مشكلة تؤرقها، لذا يعد النوم ليلاً لفترة كافية تتراوح بين 10 إلى 11 ساعة أمر في غاية الأهمية، فهذا يسهم كثيراً في جعل الدم يتدفق جيداً للجنين كما يحميها من التورم. كما ينبغى على الحامل العاملة أخذ استراحة قصيرة للتمشية قليلاً والتنفس بعمق بعيداً عن المكتب وضغوط العمل.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 01:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-294.htm