رائدات - اليمن : متطوعون من اجل النساء تختتم اعمالها  وتحدث حراكا اعلاميا واسعا في مناصرة المرأة

الثلاثاء, 18-مارس-2014
رائدات/صنعاء -
اختتم تحالف متطوعون من اجل حقوق النساء صباح اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء الورشة التدريبية للإعلاميين والإعلاميات حول “مناصرة قضايا المرأة اليمنية”والذي استمر لمدة ثلاثة ايام بمشاركة 26 إعلامي وأعلامية من مختلف وسائل الإعلام ..

ناقشت الورشة على مدى ثلاثة أيام مع المشاركين كل المفاهيم الخاصة بقضايا المرأة ودور الإعلام في مناصرة قضاياها وقانون الحصول على المعلومات والكوتا وصياغة نماذج لمشاريع إعلامية حول ذلك.
.
وهدفت الورشة التي بدأت الأحد الماضي الى مناصرة قضايا ومطالب النساء وحماية حقوقهن السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، وتمثيل المرأة في اليمن بنسبة لاتقل عن 30 % في سلطات الدولة الثلاث ” تشريعية وتنفيذية وقضائية”في الدستور القادم ، وتطوير القوانين والأنظمة بما يضمن هذة النسبة ، والمساهمة في إيجاد اليات لحماية المرأة في مناطق النزاعات المسحلة والظروف الاستثنائية وبناء تحالفات مع وسائل الاعلام المختلفة.

وقالت الدكتورة بلقيس أبو أصبع ـ في ختام ورشة العمل ـ أنه تم اشهار مجموعة الاعلاميين لدعم قضايا النساء في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وعكسها في الدستور القادم وضرورة التوعية بأهمية مشاركة النساء في جميع المجالات والوسائل الاعلامية باعتبارها الأداة المناسبة للوصول الى كل المجتمع نساء ورجالا وأن يتم التوعية بهذه القضايا في مختلف انحاء الوطن اليمني وتحويل مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الى واقع حقيقي تلمسه النساء اليمنيات في المدينة والريف, وتلمسه التنمية التي ننشدها في بلادنا اليمن.

مشددة على ضرورة الحفاظ على هذة المكتسبات التي خرج بها مؤتمر الحوار الوطني وازالة العوائق التي تقف امام النساء في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ووصولها الى مشاركة حقيقية تنعكس على اداءها في تقدم وازدهار اليمن .

ويتكون تحالف متطوعون من اربع مؤسسات مهنيه تعني بقضايا المرأة والتنمية والإعلام والاقتصاد وهي مؤسسة أوام التنموية الثقافية ، مركز الدراسات و الإعلام الاقتصادي ، مركز الشفافية للدراسات والبحوث ، مؤسسة العين الثالثة للأعلام والتنمية
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 09:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-287.htm