رائدات - الشيخة لطيفة الفهد تثمن دور الجامعة العربية في مساندة المرأة

الأربعاء, 26-فبراير-2014
رائدات/الكويت -
خلال تصريحاتها لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) لدى وصولها إلى القاهرة لترأس وفد الكويت المشارك في الاجتماع الإقليمي الذي تعقده الأمانة العامة للجامعة العربية للتحضير للدورة (58) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، ثمنت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح الدور الكبير الذي تقوم به جامعة الدول العربية في دعم المرأة ومساندة قضاياها والعمل على النهوض بمستواها.
وقالت الشيخة لطيفة إن المرأة العربية تمر اليوم بمنعطف هام خاصة في ضوء الظروف والاضطرابات التي تشهدها العديد من دول المنطقة وتزايد أعمال العنف التي تتعرض لها المرأة.
وأكدت أهمية تضافر جميع الجهود الحكومية ومنظمات المجتمع المدني للوقوف بجانب المرأة ومكافحة كل المعوقات التي تتعرض لها والعمل على مكافحة التمييز بين الجنسين وتمكين المرأة في المجتمع وإشراكها مشاركة فاعلة في جميع المجالات والمشاريع والخطط التنموية.
وذكرت الشيخة لطيفة الفهد أن المرأة العربية لابد أن تكون شريكا رئيسيا في نهضة وبناء بلادها ولا يمكن الاستغناء عن دورها وجهودها مؤكدة أن المرأة العربية ومنذ فجر الإسلام كانت عنصراً فاعلاً وداعماً أصيلا للرجل في مختلف مجالات الحياة بما فيها الحروب.
وقالت إن الاجتماع التحضيري يهدف إلى وضع رؤية شاملة حول الآفاق الإستراتيجية للمرأة العربية لما بعد عام 2015 في إطار وضع التقرير العربي الموحد حول التقدم المحرز في تنفيذ الأهداف التنموية للألفية المعنية بالنساء والفتيات في المنطقة العربية الذي سيعرض على الدورة 58 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 05:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-273.htm