رائدات - افتتاح أعمال ملتقى قطر الدولي الرابع لسيدات الأعمال

الإثنين, 11-نوفمبر-2013
رائدات/الدوحة -
أكد سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة أن دولة قطر عملت على دمج قضايا المرأة القطرية في مختلف مكونات الاستراتيجيات والخطط الوطنية إيمانا منها بأن هذا الدور ضرورة ملحّة وحاجة وطنية حقيقية.
وأضاف في كلمة افتتح بها اليوم ملتقى قطر الدولي الرابع لسيدات الأعمال الذي يعقد هذا العام تحت عنوان "سيدات الأعمال العربيات: رائدات التغيير"، أن التغيير من خلال التعليم أصبح واضحا في دولة قطر ويعكسه تطوّر أعداد ومستويات الخريجات من الكليات المتخصصة، والجامعات حيث تجاوز معدّل التحاق الإناث بالتعليم الجامعي معدّل التحاق الذكور منذ العام 1999 ويستمر ذلك حتى اليوم.
وشدد في هذا الإطار على مساهمة سموّ الشيخة موزا بنت ناصر في تمكين المرأة القطرية، والجهود التي اضطلعت بها سموها لإتاحة الفرص المناسبة أمام تنمية دور المرأة من خلال التعليم والتدريب وتنمية المعرفة والمهارات وإزالة كلّ العقبات، حيث دعت سموّها إلى "حماية المرأة من الامتهان ومن كل ما يهدد سلامتها" ودعمت قضاياها خاصة في ما يتعلق بالتعليم.
ونبّه إلى ما أكّدته سموّ الشيخة موزا بنت ناصر في افتتاح مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم منذ أيام من أنه "لا شيء كالتعليم أكثر التصاقا بالحياة، ولا شيء أكثر من التعليم في قدرته على التأثير والتغيير".
وأضاف أن التغيير بات واضحا في تواجد المرأة القطرية وتأثيرها المتزايد في سوق العمل، حيث عزّزت من موقعها في القطاعات غير الحكومية لتشكّل ثلث عدد القطريين العاملين فيه ودخلت قطاع الاستثمار المالي، حيث تمثل أكثر من نصف إجماليّ المتعاملين في الأسهم القطرية، وفقا لتقرير الأهداف الإنمائية للألفية في دولة قطر للعام 2012.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 04:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-200.htm