رائدات - إشادة عربية بدور المرأة القطرية في التنمية والإنتاج

الإثنين, 14-أكتوبر-2013
رائدات/ الدوحة -
أكدت الدكتور خولة عبدالرحمن العبد الله الباحثة السكانية والاجتماعية باللجنة الدائمة للسكان بالجامعة العربية أن المرأة القطرية نالت من الحقوق ما لم تنله في أي من العهود السابقة وأصبحت جنبا إلى جنب مع الرجل في دفع عجلة التنمية والإنتاج.
وقالت : المرأة القطرية نالت حقوقها في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والرياضية والسياسية وتتساوى مع الرجل في كل شيء بموجب الدستور والقانون وأصبحت تمثل الدولة في كثير من الفعاليات الدولية والإقليمية والعربية، كما ان المرأة سارت على رأس كثير من مؤسسات الدولة.
وقالت لو لم تكن القيادة القطرية تؤمن بالمرأة القطرية وأهميتها في دفع التنمية المستدامة وقدرتها وخبراتها لم أكن لا تواجد هنا كممثلة للدولة في أحد أهم الفعاليات الإقليمية.
جاءت تصريحات العبد الله الخاصة على هامش مشاركتها في المؤتمر الإقليمي حول الهجرة الدولية والتنمية في المنطقة العربية والذي عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وقالت العبد الله إن دولة قطر تؤمن بوجود شراكة حقيقية بين مؤسسات المجتمع المدني وبين الدولة في العمل في مجال التنمية والعمل في مجالات الهجرة وكذلك تؤمن بأهمية المجتمع المدني في فتح خطوط الاتصال لحوار عالمي في مجال الهجرة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 12:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-173.htm