رائدات - منظمة المرأة العربية تعلن عن" جائزة المرأة في العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية" لعام 2014

الجمعة, 11-أكتوبر-2013
رائدات -
تُعلن منظمة المرأة العربية عن فتح باب التقدم لـ"جائزة المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية" لعام 2014 في مجالات العلوم الهندسية والتكنولوجية والعلوم البيئية والعلوم الاحيائية .
وتقدم هذه الجائزة بهدف تعريف المجتمع العربي والدولي بالنساء العربيات البارزات اللاتي قدمن أعمال قيمة في مجال العلوم والتكنولوجيا ، و تشجيع الباحثات العربيات سواء داخل الوطن العربي أو في بلاد المهجر لخدمة مجتمعاتهن العربية..
ويشترط للتقدم الى الجائزة أن تكون الباحثة متمتعة بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء في المنظمة ، وان تكون الباحثة العربية المهاجرة محتفظة بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء بالمنظمة ، ويشترط أن تخدم الأعمال المقدمة قضايا التنمية الشاملة سواء على المستوى الوطني أو العربي أو الدولي.
ولمزيد من الاستفسار حول الجائزة ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمنظمة المرأة العربية للاطلاع على إجراءات التقدم للجائزة على العنوان التالي:
www.arabwomenorg.org/techno-prizeform.pdf
هذا وتُمنح الجائزة مرة كل ثلاث سنوات وتقدم في ست مجالات ثلاث منها في كل دورة وكانت الدورة السابقة (2011) قد قدمت في مجالات العلوم الطبيعية والرياضية والبينية .
جدير بالذكر أن هذه الجائزة قدمت في دورتها الأولى عام 2007 و وزعت في المؤتمر الثاني لمنظمة المرأة العربية الذي عقد بالامارات في الفترة من 11-13 نوفمبر 2008، برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي تفضلت بالتبرع بقيمة هذه الجائزة، وقدمت الجائزة في دورتها الثانية عام 2011 ، ووزعت على هامش أعمال الاجتماع الخامس للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية الذي عقد بالجزائر يوم 22 فبراير 2012.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 10:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-166.htm