رائدات - الصورة في إحدى الورشات التدريبية وهي تقوم بتدريب عدد من الإعلاميين العرب

الثلاثاء, 04-يونيو-2013
رائدات - خاص: -
مادونا خفاجا، محررة صحفية ومديرة موقع شبكة الصحفيين الدوليين بنسخته العربية. متحدّثة بثلاث لغات هي العربية، الإنجليزية والفرنسية، ومثقلة بتجارب عملية في الميادين الإعلامية (المرئية والمسموعة)، كذلك في الإعلان والإعلام الإلكتروني من جهة وصناعة الأفلام من جهة أخرى.

حصلت خفاجا على شهادة الليسانس/ البكالريوس في فنون التواصل من الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت (LAU)، وهي بصدد إتمام رسالة الماجستير في الدراسات الإعلامية المعمّقة.

تعمل حالياً على إدارة موقع شبكة الصحفيين الدوليين (IJNet.org) التابع للمركز الدّولي للصحفيين وكصانعة أفلام وثائقية لمحطة بي بي سي، حيث تقوم بإخراج ثاني أفلامها الوثائقية الذي سيتم إطلاقه في الشهرين المقبلين. فضلاً عن ذلك، تعمل كمدربة محترفة مع المركز الدولي للصحفيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لقد اكتسبت خبرةً واسعة من خلال عملها في السنوات الماضية كمنسقة إبداعية وإعلامية في إحدى الشركات اللّبنانية ومن ثم شغرت منصب مديرة المحتوى الإلكتروني بالإضافة إلى مسؤوليات أخرى وقعت على عاتقها من ضمنها إجراء المقابلات/ إمضاء عقود محتوى إلكتروني وتأمين المحتوى الغير إلكتروني.

بالعودة إلى المراحل الأولى من مسيرتها المهنية لقد شاركت في صناعة مشروع جريدة حبر - ألت سيتي (وهي وسيلة إعلامية مكتوبة وإلكترونية ساعد في تحقيقها الصحفيين الشباب والمواطنين الصحفيين). فعملت كصحفية/ كاتبة/ مدربة ومتحدثة عامة في مبادرة "ECTMleb" و"فكِّر إعلام" حيث أتاحت لها الفرصة لتدريب أكثر من 100 طالب ثانوي وجامعي في مختلف المناطق في لبنان. أمّا بداياتها فكانت كمتدربة على تغطية الأخبار، ومراسلة القسم الإجتماعي في إذاعة صوت لبنان حيث امتلكت خبرة العمل التي تستوجبها غرف الأخبار تحت ضغط نقل الخبر بالسرعة والدقة اللّازمة.

تشارك بشكل مستمر في تقديم أو المشاركة في تقديم ورش العمل المتعلقة بالإعلام الجديد، التصوير، السرد القصصي عبر الإنترنت وإعلام المواطن (ويب 2.0)، الأمية الإعلامية وحق الوصول إلى المعلومات (IML)، كذلك شاركت في تقديم دورات في الإعلام الإجتماعي حول كيفية استخدام تويتر، تامبلر، فليكر (المشاع الإبداعي والحقوق الفكرية) وكذلك لينكد إن.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:03 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-152.htm