رائدات - الرشيدي: إشراك المرأة السعودية بمجلس الشورى تقدير مستحق

الثلاثاء, 22-يناير-2013
رائدات/الكويت -
باركت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية ذكرى الرشيدي للمرأة بالمملكة العربية السعودية صدور الآمرين الملكيين بتخصيص خمس مقاعد مجلس الشورى السعودي للنساء وتعيين ثلاثين سيدة من صفوة نساء المملكة فيه في بادرة هي الاولي من نوعها في تاريخ السعودية بما يعبر عن تقدير مستحق من اهل الحكم للمرأة متأملة ان يفتح ذلك الباب واسعا لمشاركة المرأة السعودية في الحياة العامة ونيل ما تصبو اليه من حقوق.
وقالت الرشيدي في تصريح صحافي: "لا يسعنا إلا أن نعرب عن بالغ ارتياحنا وسعادتنا بهذا التوجه الجديد للقيادة بالمملكة لإشراك المرأة بمجلس الشورى ومشاركتها في الحياة السياسية مباركين هذا التوجه الجديد مشاركين شقيقاتنا بالمملكة فرحتهم ونشد على اياديهن داعين لهن بالتوفيق والسداد في خدمة قضايا المرأة والمملكة إلى جانب أشقائهم من الرجال .
واضافت نحن على ثقة بقدرات المرأة السعودية في الاضطلاع برسالتها المهمة وقدرتها على الدفع بقضايا المرأة الى الصفوف الأمامية حتى تنال حقوقها دون تمييز او اقصاء في ضوء قيم المملكة وديننا الحنيف.
وتابعت الرشيدي القول "اننا نؤكد دعمنا لشقيقاتنا بالمملكة معتزين بدور المرأة السعودية في مجتمعها وجدارتها علي المشاركة في كافة ميادين العمل العام شأنها شأن شقيقاتها بالمجتمع الخليجي والعربي ولا ينقصها الا الدعم السياسي لاهل الحكم الذي كانت باكورته هذين الامرين الملكيين لخادم الحرمين , وخالص التهاني لشقيقاتنا المعينات بمجلس الشوري بالمملكة مع صادق التمنيات لهن بالتوفيق والنجاح .
واضافت "لا يفوتني ان اشير الى ما حصلت عليه المرأة الكويتية من حقوق واشيد بمشاركتها المتميزة في الحياة العامة في كل المواقع مؤكدة على العزم الجاد لدى الحكومة الحالية والقيادة السياسية في دعم المرأة الكويتية لنيل ما تتطلع اليه .
واختمت الرشيدي بالقول ان المرحلة القادمة "ستشهد توجهاً جاداً منا لمساندة المرأة من منطلق ايماننا العميق بان في دعم حقوقها مساندة جادة للاسرة الكويتية والمجتمع الكويتي الذي نأمل ان يشهد مرحلة واعدة مع حكومة سمو الشيخ جابر المبارك الذي نلمس انحيازه الكامل لقضايا المواطن رجلاً او امرأة في اطار توجه القيادة السياسية الرشيدة لتغيير وجه الحياة على ارض الكويت الى افضل مستوى وبما يحقق تطلعات ابناء الكويت.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 09:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-140.htm