رائدات - المرأة العربية ... انطلاق الدورة التدريبية الثانية حول مهارات «السيداو» ببيروت

الإثنين, 30-سبتمبر-2019
رائدات / بيروت -
أطلقت منظمة المرأة العربية صباح اليوم فعاليات الدورة التدريبية الثانية حول "مهارات اعداد التقارير المرفوعة إلىلجنة اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)"، والتي تستمرفي الفترة من 30 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر 2019 بالعاصمة اللبنانية بيروت.

ألقت الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة للمنظمة في الجلسة الافتتاحية كلمة رحبت فيها براشيل دور ويكز ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومهريناز العوضي مديرة مركزالمرأة بلجنة الأمم المتحدة (الإسكوا) ، وأكرم خليفة المستشار الإقليمي للنوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين لدى مركز المرأة في الاسكوا، والمدربتين: الأستاذة نهلة حيدر والسفيرة نائلة جبر عضوات لجنة سيداو-جنيف.

وأكدت أن لهذه الدورة أهمية في إشراك كافة الجهات ذات الصلة باعداد التقارير المرفوعة إلى سيداو مع اتاحة الفرصة لتبادل الخبرات فيما بينهم.

وأعربت "راشيل دور ويكز" ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة عن سعادتها كشريك في تنظيم هذه الدورة التى تتناول هذا الموضوع الهام كما تناولت في حديثها أهمية اتفاقية السيداو.

كما رحبت مهريناز العوضي مديرة مركز المرأة بالاسكوا بالحضور وعبرت عن اعتزازالاسكوا بالتعاون مع منظمة المرأة العربية وهيئة الأمم المتحدة في تنظيم هذه الدورة

وأكدت على استمرار دعم الاسكوا للدول العربية في مسار دعم وضع المرأة وأهمية استثمار الآليات الوطنية في بناء قدراتها.

جدير بالذكر أنه ُ يشارك في الدورة تسع دول هي: (الأردن، والسعودية، وفلسطين، وقطر، ولبنان، والعراق، وعمان، ومصر،
واليمن).
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:09 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-1293.htm