رائدات - الشيخة لطيفة الفهد علامة مضيئة في يوم المرأة الكويتية

الإثنين, 20-مايو-2019
رائدات / ماجدة ابو المجد – الكويت -

استمرارا لنهج رائدة العمل الانساني التطوعي الانسائي والاجتماعي في تعزيز وتقدير مكانة المرأة الكويتية ومبادرتها في تخصيص يوم لتكريمها تقديرا لقيمتها المجتمعية وقدرها الانساني فقد أوفت رئيسة لجنة المرأة آنذاك الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح في سعيها باستصدار قرار من مجلس الوزراء الموقر باعتماد السادس عشر من مايو من كل عام يوما للمرأة الكويتية .
وهو قرار يجسد التزام القيادة السياسية عبر التاريخ في مساندتها ودعمها للمرأة الكويتية والعمل على إعلاء مكانتها في المجتمع .
إن قرار السادس عشر من مايو يشكل علامة مضيئة في تاريخ المرأة الكويتية لكونه يجسد الثقة الكبيرة في قدرتها على تحمل مسؤوليتها والمساهمة بفاعلية كبيرة في استكمال مسيرة النهضة والبناء .
ان الاحتفال بيوم المرأة الكويتية يتزامن مع صدور المرسوم التاريخي الصادر في 16 مايو 2005 بمنح المرأة الكويتية حقوقها السياسية كاملة ترشيحا وانتخابا وهو ماشكل علامة فارقة في تاريخ الكويت عامة والمرأة خاصة .
ورغبة في تأريخ هذه المناسبة فإن الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية أقام احتفالية وطنية اجتماعية تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح " حفظه الله ورعاه " يوم الخميس الموافق 16 مايو 2019 ، لتكريم وتقدير كوكبة من سيدات المجتمع ورائدات العمل العام والتطوعي وذلك تقديرا لجهودهن ودورهن البارز في دعم مسيرة المرأة كرموز مشرفه للمرأة الكويتية العاملة في شتى المجالات .
بجانب ريادتهن في تأسيس منظمات المجتمع المدني النسائية والخيرية باعتبارها أحد روافد الاجهزة الحكومية في أداء عملها .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-1288.htm