رائدات - جائزة المرأة المتميزة للدكتورة البحرينية دينا احمد

الأربعاء, 20-مارس-2019
رائدات /المنامة -
حصدت الدكتورة دينا أحمد جائزة «المرأة المتميزة في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية»، كأول بحرينية وخليجية تنال مثل هذا التكريم، وذلك خلال الاحتفال السنوي الذي نظمته «مؤسسة فينوس العالمية» في جمهورية الهند. Venus. International Foundation
ويأتي هذا الاحتفال الذي أقيم في مدينة «جناي» في الهند، بحضور أكثر من 200 شخصية نسائية قيادية من الخليج والوطن العربي والعالم، متزامناً مع يوم المرأة العالمي، الذي يصادف سنوياً العاشر من شهر مارس الجاري، وهو الاحتفال السنوي الذي تلتقي فيه الأكاديميات المتميزات بالعمل الأكاديمي والتطبيق الميداني، حول العالم، وذوات التأثير في التخصصات الاجتماعية والحقوقية، والعلمية، والهندسية والرياضية، وغيرها، ويهدف التكريم والاحتفال إلى تسليط الضوء على إنجازات المرأة في مختلف المجالات الحيوية والتنموية وتوثيق قصص النجاح وتبادل الخبرات.
وقالت الدكتورة دينا في تصريحات لـ «سيدتي» بالرعاية الكريمة التي تحظى بها المرأة البحرينية والدعم المتواصل الذي تبذله رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد البحريني، وتخطيطها لاستراتيجية «التمكين والنهوض» للمرأة، ستتواصل وتستمر إنجازات المرأة البحرينية، من إنجاز إلى آخر.
كما أعربت عن اعتزازها الكبير بحصول الوزارة على هذا التميز، واعتبرتها ثمرة للدعم اللامحدود الذي تحظى به المرأة في البحرين، الذي ساهم في تعزيز مكانة المرأة على كافة الأصعدة، لتتبوأ أرفع المناصب والأوسمة والجوائز المحلية، والإقليمية، والعالمية.
وقد استحقت الدكتورة دينا أحمد، هذه الجائزة نظراً لإسهاماتها في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية، فهي أستاذة مساعدة في قسم العلوم الاجتماعية بجامعة البحرين، ومستشارة التخطيط والتطوير الإستراتيجي بالمجلس الأعلى للمرأة، وتترأس جمعية اقتصاد الإلهام في البحرين.
فقد أنهت الدكتورة أحمد دراسة الدكتوراه في الخدمة الاجتماعية بجامعة «واريك»، متخصصة في مجال المرأة والإعاقة والإسلام، وتعمل بشكل أساسي على تحقيق تكافؤ الفرص، بالإضافة لسعيها لتجريب ونشر، وتوثيق، وتطبيق مفهوم اقتصاد الإلهام حول العالم حيث تعد أحد مؤسسي هذا المفهوم دولياً.
وتجاوزت إسهاماتها العلمية أكثر من 30 ورقة علمية، ومراجعات محكمة منشورة في المجلات والمؤتمرات العلمية، وعدد من الكتب العلمية حول العالم، بالإضافة إلى كونها عضوة هيئة تحرير في عدد من المجلات العلمية، ونشطة في عدد من مؤسسات المجتمع المدني، المحلية والإقليمية، وعضوة مجلس إدارة بها.
وقد اختيرت من اللجنة المنظمة لتكون المتحدث الرئيسي في هذه الاحتفال، الذي أقيم في الهند يوم السبت الماضي 2 مارس، وتحدثت فيه عن «مفهوم اقتصاد الإلهام» لتحقيق حياة اجتماعية-اقتصادية أفضل من خلال المرأة، واستعرضت فيه تجاربها وتطبيقاتها، وعملها في مشاريع نسوية ذات طابع اجتماعي اقتصادي، مبينة أن هذه التجارب والتطبيقات تم تطبيقها ميدانياً في عدد من دول العالم، وقامت بتوثيقها في مجلات علمية وذلك لنشر هذا المفهوم.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 22-أكتوبر-2019 الساعة: 10:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.raedat.com/news-1278.htm