رائدات - كتاب صحتك في سنتك

الأربعاء, 26-ديسمبر-2018
رائدات القاهرة/زينة احمد -

صدر حديثاً عن سلسلة " كتاب اليوم " الطبية كتاب جديد بعنوان "صحتك فى سنتك" تأليف الدكتور كامل حسين كامل أستاذ جراحة الوجه والفكين وعضو الجمعية المصرية لجراحة الفكين .
يتناول فيه مشاكل الأسنان وآلامها وكيفية الوقاية منها وكيفية تجنب الأمراض حتى تكمل السنة حياتها فى أحسن صحة ويؤكد المؤلف على أن بإكتمال صحة السنة تكتمل صحة البدن كلة فللسنة حياة كحياة البشر ومراحل عمرية كمراحل أعمار البشر بداية من مرحلة التكوين أثناء فترة الرضاعة وحتى مرحلة الكهولة .
كما يتناول المؤلف مشاكل اللسان المربوط لحديثى الولادة مثل صعوبة الرضاعة , تحريك اللسان وفتح الفم بشكل كلى وكيفية علاجها .
ويتحدث الدكتور كامل عن الشفة الأرنبية ومضاعفاتها وهى عيب خلقى فى منطقة الوجه والفم ويحدث ذلك نتيجة نقص كمية النسيج المكون لمنطقة الوجه ويظهر على هيئة شق أو فتحة فى الشفة العليا لتشبه شفة الأرنب .
كما يتناول المؤلف طرق العناية بأسنان الطفل قبل ظهورها وطرق تعامل الأم مع فم الطفل حتى يظل خالياً من البكتيريا والفطريات كما يوضح للأم مواعيد بزوغ الأسنان المؤقتة والدائمة وأعراض التسنين ومضاعفاته بالإضافة إلى مشاكل اللثة وطرق علاجها وأمراض الشفاة ومضاعفاتها وأسباب ظهورالرائحة الكريهة للفم وأضرارها وكيفية التخلص منها كما يتحدث المؤلف عن تقويم الأسنان وأنواعه وفوائده ومحذورات التقويم.
ويؤكد علاء عبد الهادى رئيس تحرير كتاب اليوم على أن طب الأسنان شهد فى السنوات الأخيرة قفزة نوعية فى التشخيص والعلاج إلى درجة أن المستحيل فى علاج الأسنان أصبح الأن بالعلم ممكناً .. وأصبح حلم إبتسامة جميلة صحية ليس شيئاً مستحيلاً لذا أخترنا فى هذا العدد من "كتاب اليوم" أن يكون عن أمراض الأسنان وعلاجها .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-1249.htm