رائدات - الجاكيت لواسع

الأربعاء, 26-ديسمبر-2018
رائدات القاهرة/زينة احمد -

كشفت مصممة الأزياء العالمية هنيدة صيرفي عن أبرز خطوط الموضة لخريف وشتاء 2019، محللة أغلب الإصدارات العالمية، التي مال أغلب مصمموها هذا الموسم الى إعادة موضة الجاكيت الواسع باختلاف الأقمشة سواء "تول" أو "جينز" أو "حرير". فتقول هنيدة : الجاكيتات الـ Over size هي أكثر علامة سيطرت على أذواق منفذي الأزياء هذا الشتاء، فالسيدة مثلا إذا كان مقاسها 36 تستطيع أن ترتدي مقاس 44 وستظهر باطلالة مواكبة للموضة، وكذلك اذا اختارت قطع الملابس ذات الأكمام الطويلة أو الأكتاف العريضة، سواء كانت تفضل ارتداء جاكيت أو jumper او blazer أو pumper jacket

وباختلاف أيضا الحشو أو البطانة، سواء كانت صوف أو حرير.

ولفتت صيرفي الى أن صناعة الأزياء صارت اليوم تهتم بسلامة البيئة وتنظر لها بعين الاعتبار، فتقول : هناك ما يسمى بالملابس المستدامة أو المعاد تدويرها، وهي الملابس التي لا تنتهي موضتها، ويستطيع الانسان ارتداءها أكثر من عام دون أن تفقد هذه الملابس بريقها، وقد حرصت من جانبي على ادخالها في مجموعتي الجديدة "طائر الهدهد".

أما عن الأقمشة المفضلة في شتاء 2019، تقول : النايلون الشفاف والنايلون اللامع موضة هذا الشتاء، وأيضا ارتداء ملابس طبقات متعددة، هو اختيار يناسب السيدات اللاتي يبحثن عن ملابس محتشمة ومظهر متحفظ، ومناسبة لمن يفضلون ارتداء تنورة شفافة فوق البنطلون .. هذه الملابس تعطي خيارات كثيرة للسيدات اللاتي يرغبن في ارتداء قطع كلاسيكية ومواكبة للموضة في نفس الوقت. وقد حرصت في مجموعتي الشتوية على عرض قطع تتمتع بهذه المزايا أيضًا.


وتضيف هنيدة : هذا الشتاء أيضا عادت موضة "الجليتر" فهناك من يفضلون الملابس الذهبية والفضية، كما أصبح مفضلًا أيضا الملابس المكتوب عليها الرسائل بشكل فني، فهي تتيح للمصممين ورواد الموضة التعبير عن شخصياتهم وأفكارهم برسائل مختصرة. وقد استخدمت هذه الفكرة في مجموعتي الخاصة Driving force.

أما عن أغرب أفكار الدمج في الملابس هذا الشتاء، تقول هنيدة : أصبح هناك ميل عام لصناعة "ميكس" أو دمج للملابس الكلاسيك مع الملابس الرياضية .. فالفاشون أصبح متجه أكثر لقطع الملابس السهلة .. وهناك قطاع كبير من السيدات يفضلن الملابس الأنيقة ولكن المريحة بنفس الوقت. وهذا الموسم سنجد كثير من الخطوط قد راهنت على ملابس مصحوبة بغطاء الرأس او "الكابيشو" وهي قطع تفضلها المحجبات أحيانا.

كما أشارت هنيدة الى عودة موضة الماما جينز ذات الوسط الواسع،

وانتشار الملابس التي تضم طبعات الحيوانات مثل الفهد والحمار الوحشي وهي اختيارات تعكس ثقافة وقوة المرأة العصرية.

وأخيرا، تقول هنيدة : "البليسيه" أيضًا عائد بقوة ومستخدم في البنطلونات والفساتين، ويستخدمه البعض مع قطع فيها طبقات متعددة ما يعطي انطباعا عن الثقة، ويجمع بين التحفظ والأنوثة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-1248.htm