رائدات - المخرجة السعودية هيفاء المنصور :نقاب المرأة أمر خاطئ لأنه ينزع هويتها ويجب ألا تداري محاسنها المختلفة

السبت, 25-أغسطس-2018
رائدات -
قالت المخرجة السعودية هيفاء المنصور، أن نقاب الذي ترتديه المرأة العربية على وجهها هو أمر خاطئ تمامًا بالإضافة إلا أنه ينزع عنها هويتها وأنه يجب على المرأة أن تفخر بكامل جسدها وألا تداري محاسنها تحت الأغطية والمسميات المختلفة.

كما أشارت إلى أنها كانت تتمرد على تلك العادات على حد قولها ووفقًا لما جاء في 'التلغراف البريطانية'، وكانت تقوم بوضع غشاء خفيف وشفاف على شعرها أيام تواجدها بالمملكة، مضيفة أنها كنت تعيش حياة منعزلة في مجتمعها بالمملكة العربية السعودية، وأنه كانت هناك العديد من القواعد التي تفرض عليها تمنعها من ممارسة أبسط حقوقها كطفلة صغيرة وهي ركوب الدراجات في الشوارع المختلفة.
وأضافت إلى أنها رغم حالة المنع التي كانت تعيشها خارج المنزل إلا أن والديها كانوا يوفرون لها كافة وسائل الترفية الأخرى داخل المنزل والتي كان ينظر لها بعض السعوديين على أنها مخالفة للمجتمع وللسمات الإسلامية.
كما أشارت إلى أن أطفالها اليوم يتمتعون بحياة اجتماعية عادلة، تمكنهم من ممارسة كافة الأشياء التي كانت محظورة عليها وأن ابنتها 'هايلي' لها صداقات من الجنسين ولا تمنع عنها الاختلاط بكافة أطياف المجتمع الأمريكي، مضيفة إلى أن ابنتها الآن بدأت الدخول في عالم التمثيل بعد تجربتها في عالم الموضة كعارضة أزياء .

يذكر أن هيفاء المنصور قد فازت بجائزة الأوسكار فن فئة الأفلام القصيرة عن فيلمها (زواج المغني) وهو الفيلم الذي سرد قص فتاة سعودية تتمرد على أوضاع المجتمع، وتشترك في مسابقات دينية لتشتري بثمنها دراجة لتلعب بها في منزلها، ويعد فيلم هيفاء هو الفيلم السعودي الأول الذي يفوز بالأوسكار في مهرجانات عالمية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-1241.htm