رائدات - عمل المرأة

الأحد, 29-يوليو-2018
رائدات القاهرة /زينة احمد -
خلصت دراسة كندية إلى أن النساء اللاتى يعملن لما لا يقل عن 45 ساعة أسبوعيا ربما يكن أكثر عرضة للإصابة بالسكرى
وبلغ عدد المشاركين فى الدراسة التى جرت على مدى 12 عاما 7065 شخصا لا تقل أعمارهم عن 35 عاما في مدينة أونتاريو الكندية. ولم يكن أي من المشاركين مصابا بالسكرى عند بداية الدراسة أو خلال أول عامين من المتابعة، وأصيب نحو 8% من النساء و12% من الرجال بالسكري مع انتهاء فترة البحث، ولم تؤثر ساعات العمل على مخاطر إصابة الرجال بالسكري فيما يبدو، لكن النساء اللاتي عملن لما لا يقل عن 45 ساعة في الأسبوع كن أكثر عرضة بنسبة 63% للإصابة بالسكري مقارنة بمن كن يعملن لما يتراوح بين 35 و40 ساعة أسبوعيا.
وقالت ماهي جيلبرت، ويميه كبيرة الباحثين في الدراسة وهي باحثة في معهد العمل والصحة بمدينة تورونتو "لم تسمح لنا دراستنا بتفسير هذا التباين بين الجنسين".
وكشف الباحثون في دورية (بي.إم.جيه أوبن) لأبحاث السكري إن العمل لعدد أكبر من الساعات، وبالإضافة إلى الأعباء المنزلية قد يجعل النساء أكثر عرضة للتوتر المزمن والالتهابات والتغييرات الهرمونية مما قد يؤدي إلى الإصابة بالسكري.
وتشير منظمة الصحة العالمية، إلى أن معدل الإصابة بالسكري عام 2014 بلغ واحدا تقريبا من بين كل عشرة بالغين، وأن المرض سيصبح سابع أكبر سبب للوفاة بحلول عام2030.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-1237.htm