رائدات -  المغربية فاطمة بوهراكة والفي شاعر وشاعرة  في ضيافة القناة المغربية الاولى

الإثنين, 29-يناير-2018
رائدات / خاص- الرباط -
استضافت القناة المغربية الاولى يومه الأحد 28 يناير الشاعرة والباحثة المغربية فاطمة بوهراكة للحديث عن مجلد الموسوعة الكبرى للشعراء العرب الذي شمل بين دفتيه ألفي شاعر وشاعرة من الوطن العربي .
حيث تطرقت الباحثة بوهراكة في هذا اللقاء لمجموعة نقاط أساسية تخص مجلد الموسوعة الكبرى للشعراء العرب الذي اختص بالتوثيق لشعراء مابين 1956و 2006 وذكرت انها واجهت العديد من الصعوبات والعراقيل من بينها صعوبة الوصول الى بعض الشعراء خاصة ممن لم يحالفهم حظ الاهتمام الإعلامي بالاضافة الى عدم تجاوب اتحادات وبيوت الشعر العربية ( باستثناء اتحاد كتاب السودان ) لمراسلتها الشيء الذي جعلها تركز اكثر على خلق نقط تواصلها مع الشعراء بنفسها .

وعن موقف وزارة الثقافة المغربية واتحاد كتابهم فقد قالت انهما كانا متفرجين مثلهم مثل اَي جهة اخرى حيث إنهما لم يكلفا أنفسهما بايصال الكتاب لبقية العالم العربي من خلال معارض الكتاب أو حتى يرسلا لها رسالة تهنية بعدما قدمت نسخا هدية لهما.

الجدير بالذكر ان مجلد الموسوعة الكبرى للشعراء العرب ظهر بشكله النهائي عام 2016 ليتبعه مشروع توثيقي اخر هو كتاب 100 شاعرة من العالم العربي قصائد تنثر الحب والسلام 1950/2000 والذي ترجم للغات عالمية هي : الفرنسية والإسبانية والإنجليزية .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-1214.htm