رائدات - سحر نصر تطلق منتدى التمكين الاقتصادى للمرأة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الإثنين, 09-أكتوبر-2017
رائدات -
أطلقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى منتدى التمكين الاقتصادى للمرأة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت عنوان «سد الفجوة بين الجنسين من أجل تعزيز التنافسية»،والذى نظمته منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية تحت رعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.
وأكدت الوزيرة، أن الحكومة تعمل كفريق عمل واحد لتمكين المرأة اقتصاديا، وأن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي حرصت على أن يتضمن قانون الاستثمار مادة تنص على المساواة بين الجنسين فى الفرص الاستثمارية، مع إنشاء مكتب للمرأة وسيدات الأعمال فى صالة تأسيس الشركات بمركز خدمة المستثمرين، بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة.

ودعت السفيرة مارى كليرا كابرا سفيرة السويد لدى الجزائر، الرئيس المشارك لمنتدى التمكين الاقتصادى للمرأة إلى ضرورة التمكين الاقتصادى للمرأة مما يؤدى إلى زيادة نحو 26% فى الاقتصاد العالمي، وزيادة مشاركة القطاع الخاص.

وأوضحت جابريلا راموس، رئيس هيئة العاملين بمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، أن المنظمة تعمل على تمكين المرأة اقتصاديا من خلال المنتدي.

وأوضح جان اوغاسابيان، وزير الدولة لشئون المرأة فى لبنان، أن وزارته هى وزارة مستحدثة فى لبنان، وأنه يشعر بتحد كبير لأنه يتولى وزارة عن المرأة.
الاهرام
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 09:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-1160.htm