رائدات - الريم الفلاسي: الاستثمار في المرأة والطفل دافع للسلام

الجمعة, 22-سبتمبر-2017
رائدات -
أكدت الريم عبد الله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة أن القيادة الرشيدة للدولة تحرص على توفير كافة وسائل الدعم والمساندة للمرأة والطفل لينالا حقهما في التعليم والصحة ولينعما بحياة مستقرة وهادئة.
وقالت في تصريح لها عقب مشاركتها في اجتماع الفريق التوجيهي لمبادرة «كل امرأة وكل طفل» الذي عقد في نيويورك أمس برئاسة أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة تقف إلى جانب المرأة الإماراتية وتهيئ لها الفرصة لرعاية أطفالها وإعدادهم للمستقبل ليستعدوا للمشاركة في مسيرة التنمية في البلاد.
وأوضحت الريم الفلاسي حاجة النساء والأطفال إلى السلام من خلال بناء مجتمعات سلمية أكثر استقراراً وأمناً، مؤكدة ضرورة إعطاء الأولوية للاستثمار في المرأة والطفل كعوامل دافعة للسلام والاستقرار.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد أمس بالتوازي مع الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة مناقشة مبادرة «كل امرأة كل طفل» في سياق أهداف التنمية المستدامة والصحة كمحرك لها.
كما تناول الاجتماع أيضاً كيف يمكن الاستفادة من أعضاء الفريق التوجيهي الرفيع المستوى المعني بكل امرأة وكل طفل لدعم أولويات الأمين العام للأمم المتحدة حول جدول أعمال مؤتمر السلام والأمن باستخدام الصحة والتمكين كنقطة دخول للمؤتمر.
وتسعى مبادرة «كل امرأة كل طفل» بحلول عام 2030 إلى رؤية عالم يكون فيه كل حمل صحي وكل ولادة آمنة، ويعيش الأطفال للاحتفال بعيد ميلادهم الخامس، وتتمكن النساء والأطفال والمراهقون من تحقيق الازدهار والاستفادة من تحقيق كامل أهدافهم، وتدعو المبادرة المؤسسات المتعددة في مختلف القطاعات لإضفاء الحيوية على استراتيجيتها العالمية لصحة المرأة والطفل والمراهق.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 12:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.raedat.com/news-1126.htm